أكرم القصاص - علا الشافعي

عشان ما تندميش.. 9 معلومات لازم تعرفيها قبل "حقن" البوتكس

الإثنين، 14 سبتمبر 2015 11:00 م
عشان ما تندميش.. 9 معلومات لازم تعرفيها قبل "حقن" البوتكس حقن البوتكس
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعيدًا عن مزاياها وعيوبها، إذا قررتى يومًا الخضوع لإغراء حقن البوتكس بإخفاء التجاعيد وعلامات تقدم سن البشرة، هناك بعض المعلومات التى يجب أن تعرفيها عن البوتكس قبل الحقن، والتى أوضحها موقع "becomegorgeous" للجمال..

1. جسمك قد يرفضه


على الرغم من أن البوتكس يكون خطيرًا فقط إذا تم تناوله بالفم أو إذا شق طريقه إلى مجرى الدم، ولكنه قد يسبب الضرر إيضًا حتى لو تم حقنه بشكل صحيح فى عضلات الوجه، لأن جسمك قد يرفضه، لذلك لا تضعي آمالاً كبيرة على الحقن به، فقد تكونى من القليلين الذين لا يستطيعون استخدامه.

2. أنتِ تحصلين على مقابل ما تدفعينه


حقن البوتكس ليست رخيصة، وسعر الحقن يختلف على نطاق واسع، ولكن واحدة من أهم الأشياء التى يجب أن تعرفيها عن البوتكس هو أن الحقن المزيفة ليست الخطر الوحيد. والتأثير المطلوب يعتمد كثيرًا على المهارة المهنية لمن يحقنك، كما يعتمد على جودة المنتج تمامًا.

3. يجب أن تكونى واضحة تمامًا مع طبيبك


تأكدى من أن تذكرى لطبيبك أنها المرة الأولى لحقن البوتكس، وتخبريه بكل المعلومات التى يطلبها منكِ قبل الحقنة الأولى، وكونى صادقة تمامًا حول تاريخك الطبى وتذكرى كل وصفة دواء تأخذينها مهما اعتقدتى أنها بسيطة أو طبيعية.

4. تأثيره لن يكون فوريًا


من الخطأ أن تتوقعى نتائج فورية لحقن البوتكس، فهو يحتاج بعض الوقت ليبدأ عمله وبالنسبة للبعض هذا الوقت قد يكون أيامًا وبالنسبة لآخرين قد يستغرق نحو أسبوع لذلك ضعى فى اعتبارك أن تحقنى البوتكس قبل أسبوعين من أى حدث تريدين الظهور فيه بتأثير البوتكس.

5. الآثار الجانبية قد تختلف من شخص لآخر


بالنسبة لغالبية الناس يمكن أن تشمل الآثار الجانبية النزيف والكدمات والتورم واحمرار الوجه والتى قد تستمر لوقت قصير جدًا فى العادة، ودرجة شدة هذه الأعراض أيضًا تعتمد على المهارات المهنية لمن حقنك بالبوتكس، ويجب أن تتوقعى أيضًا الإصابة بالصداع فى أول 24 ساعة بعد الحقن.

6. بعد الحقن قد تبدين وكأنك "مجمدة"


عندما تحصلين على جرعة كبيرة من البوتكس ستشعرين بأن بعض عضلاتك شلت بشكل ما، وقد تشعرين بالتخدير فى الحاجب أو الأجفان.

7. لن يمكنك أن تأخذى قيلولة بعد المعالجة


من المهم أن تجلسى منتصبة لمدة 4 ساعات على الأقل بعد حقن البوتكس لتسمحى له بأن يسرى فى عضلاتك بشكل صحيح، ومن الضرورى ألا تستلقى ولا تنزلقى فى مقعدك نهائيًا.

8. يجب تجنب الأدوية التى تزيد سيولة الدم


مع البوتكس يجب أن تتوقفى عن تناول أى دواء يسبب سيولة الدم لأنها قد تزيد النزيف والآثار الجانبية المتمثلة فى الكدمات. ويجب التوقف عن تناولها لمدة أسبوع على الأقل قبل موعد الحقن، وهذه الأدوية تشمل الأسبرين والإيبوبروفين وفيتامين E وغيرها.

9. بعد البوتكس سيكون لديكِ الكثير من القيود


بعد حقن البوتكس يجب أن تتجنبى النشاط البدنى الشاق على الأقل خلال الـ 24 ساعة التالية للحقن، ويجب أن تتجنبى لمس أو فرك أو تدليك الجلد فى المنطقة المعالجة بالبوتكس وتتجنبى أيضًا الواد الكيميائية بما فيها مقشر الوجه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة