أكرم القصاص - علا الشافعي

احذرى.. ورق الفويل ضار جدا بالصحة.. ولو مش قادرة تستغنى عنه هنقولك إزاى تستخدميه.. يدمر المخ والكلى والكبد ويسبب الزهايمر وينشط الخلايا السرطانية فى الجسم ويضعف العظام.. واتقى شره بفص ثوم وورق زبدة

السبت، 12 سبتمبر 2015 10:43 م
احذرى.. ورق الفويل ضار جدا بالصحة.. ولو مش قادرة تستغنى عنه هنقولك إزاى تستخدميه.. يدمر المخ والكلى والكبد ويسبب الزهايمر وينشط الخلايا السرطانية فى الجسم ويضعف العظام.. واتقى شره بفص ثوم وورق زبدة ورق فويل - أرشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نبذه عن الألومنيوم


عنصر الألومنيوم من أهم العناصر التى تتميز بخفة وزنها، وتعدد استخدماته، ويوجد هذا العنصر فى بعض البلدان المهمة كروسيا وكندا وإندونيسيا والبرازيل، كما أنه متواجد فى طبقات الكرة الأرضية وفى الصخور، ويتم استخدامه فى صناعة الطائرات والبطاريات وفى صناعة النقود لبعض البلدان كفرنسا، وفى صناعة الأوانى التى تستخدم فى الطهى، وكذلك يصنع منه ورق الألومنيوم المعروف بـ"الفويل"، والذى يتم استخدامه فى العديد من استخدامات المطبخ والطهى.

متى تم اكتشاف ورق الألومنيوم؟


وتم اكتشاف ورق الألومنيوم فى عام 1924 فى روسيا، ويتم صنعه من الألومنيوم عن طريق شرائح ذات سمك محدد، ومن أهم مميزاته أنه يسهل تقطيعه، ويتكون من وجهين لامع والآخر مطفى، ولكل منهما طريقة استخدام معينة.

وعند اكتشاف ورق الألومنيوم تم استخدامه فى تغليف الشوكولاتة، ومع التقدم أصبح يستخدم فى تغليف الطعام والطهى، ولكنه يشكل خطرا كبيرا على صحة الإنسان وهذا ما أكدته العديد من الدراسات الطبية فى العديد من الدول المتقدمة، التى تطالب بمنعه.

ورق الألومنيوم فى المنزل


وفى هذا السياق، تشير الدكتورة علا محمد أخصائية التغذية العلاجية، إلى أن ورق الألومنيوم أصبح من أساسيات المطبخ العصرى، ولا تستطيع أى سيدة الاستغناء عن وجوده، لأنه يسهل عملية تغليف الطعام والطهى ويحتفظ بالأطعمة ساخنة لأطول فترة ممكنة.

أضرار ورق الألومنيوم


وتتابع أخصائية التغذية العلاجية أن ورق الألومنيوم صنع خصيصا لتغليف الطعام وليس للطهى، لأن استخدامه أثناء الطهى يتسبب فى تفاعل عنصر الألومنيوم مع الطعام مما يعرض الشخص للإصابة بالعديد من الأمراض، أشهرها الزهايمر والتسمم الغذائى وتنشيط الخلايا السرطانية فى الجسم فيصاب الإنسان بالسرطان.

خطورة الوجه اللامع من ورق الألومنيوم


كما أكدت أخصائية التغذية العلاجية د.علا، أن ورق الألومنيوم له وجهان، الأول لامع ويستخدم لتغليف الأطعمة الساخنة، ويشكل خطورة على صحة الفرد لتفاعل السخونة مع الورق، وأما الوجه المطفى يستخدم لتغليف الأطعمة الباردة.

الأطعمة الحمضية تتحلل فى الطعام بسبب ورق الألومنيوم


وفى سياق آخر، قال الدكتور محمد حلمى، استشارى السمنة والنحافة، إن ورق الألومنيوم يتأثر عند الطهى أو تغليف الطعام الذى يحتوى على عناصر حمضية كالليمون أو الخل أو الصلصات، وتتسبب هذه النوعية من الطعام فى التفاعل مع مادة الألومنيوم ويساعد على تحلله فى الطعام، ويشكل خطرا كبيرا على صحة الإنسان.

استبدلى ورق الألومنيوم بورق الزبدة


ويؤكد استشارى السمنة والنحافة أنه لتقليل أضرار ورق الألومنيوم عليك استبداله بورق الزبدة، أو فصله بها، وذلك لتجنب تحلل ورق الألومنيم فى الطعام، للحفاظ على الصحة.

تعرف على أضرار ورق الألومنيوم على صحة الإنسان
ويقدم استشارى السمنة والنحافة د.محمد، الأضرار الناتجة مع مرور الوقت لاستخدام ورق الألومنيوم، ومنها:
1- الإصابة بالتسمم الغذائى.
2- عدم القدرة على الحركة.
3- اضطرابات فى الجهاز الهضمى.
4- التعرض للكسور فى العظام بسبب ضعف نسبة الكالسيوم فى الجسم.
5- العصبية المفرطة.
6- الإصابة بالصداع المستمر.
7- نقص نسبة الهيموجلوبين فى الجسم، ويتسبب فى الإصابة بالأنيميا.
8- الزهايمر.
9- الإصابة بالسرطان.
10- الشعور بالألم صعب فى العضلات.
11- حدوث نوبات تشنجية فى المخ.
12- نقص القدرات العقلية.
13- حدوث خلل فى إنزيمات الكبد.
14- تأثر إنزيمات الكلى، وذلك نظرا لدورها فى تنقية الجسم من السموم.
15 سهولة كسر الأسنان.

الثوم ينقى جسمك من سموم ورق الألومنيوم


وينصح استشارى السمنة والنحافة د.محمد، بأخذ فص من الثوم يوميا على الريق، فهذا يساعد على التخلص من السموم المتراكمة فى الجسم بسبب تناول الأطعمة الطهى فى ورق الألومنيوم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة