بالفيديو والصور.. "تى – 50" مقاتلة شبحية روسية من الجيل الخامس تتفوق على الأمريكان.. الطائرة الجديدة تحولت من "سو – 47".. وتختفى وتقصف أهدافها بـ10 أطنان صواريخ.. وتتفوق على "إف 35"

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2015 09:26 م
بالفيديو والصور.. "تى – 50" مقاتلة شبحية روسية من الجيل الخامس تتفوق على الأمريكان.. الطائرة الجديدة تحولت من "سو – 47".. وتختفى وتقصف أهدافها بـ10 أطنان صواريخ.. وتتفوق على "إف 35" المقاتلة الشبحية الروسية باك فا تى 50
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طوّرت روسيا طائرة جديدة من الجيل الخامس "تى– 50"، والتى تُعَد تحويل مشروع "بيركوت" والذى يتمثل فى طائره " سو – 47" أو "إس- 37" إلى المقاتلة الشبحية الروسية القاتلة، والتى ليس لها مثيل فى العالم "تى – 50".

الطائرة اللغز


ووفقًا لقناة "زفيزدا" الروسية فإن تحويل هذه المقاتلة إلى "تى - 50" وضع فى سرية تامة، وهذه الطائرة ذات لغز كبير، ولذلك يطلق عليها البعض "الطائرة اللغز"، إذ قامت شركة "سوخوى" بتطوير "سوخوى- 47" التى كانت تعرف بـ "اس- 37" إلى مشروع "باك فا" والذى يتمثل فى المقاتلة "تى- 50".

واحتلت مقاتلة الشبح الروسية الجديدة "سوخوي باك فا"، المركز الأول فى اهتمام العديد من الخبراء الأمريكان والغربيين نظرًا لما تمتلكه من قدرات تجعلها تتفوق على مقاتلات "إف- 35" الأمريكية، إذ تعد المقاتلة الروسية من الجيل الخامس وتستطيع حمل أسلحة يصل وزنها لـ10 أطنان.

وتعتبر المقاتلة سوخوى "T- 50" متعددة المهام، فهى قاذفة ذات قدرات قتالية فائقة تحقق لها السيادة الجوية، ويرجع ذلك إلى قدراتها العالية على المناورة التي تصل إلى 11 G وسرعتها البالغة (2100 كم/ساعة) وطيرانها على ارتفاع 20 كم من سطح الأرض.

وتصل معدلات صعود المقاتلة الرأسى تصل إلى (350) مترا فى الثانية، ويعود الفضل فى ذلك إلى محركين غايةِ في القوة (AL-41F1) يمكناها من التحليق بسرعة تفوق سرعة الصوت دون الحاجة إلى استخدام المسـرعات أو الحارقات الإضافية علمًا بأن هذه الميزة لا تتوفر حاليًا إلا فى الطائرة الروسية "ميج ـ 31" والطائرات الأمريكية "إف ـ 22" و"إف ـ 35".

اليوم السابع -9 -2015

وصنعت الطائرة T-50 باستخدام عدد كبير من المواد الجديدة، إذ كشفت التقارير الأمريكية أن هذه الطائرة تحفل بما هو جديد ولم يسبق استخدامه من قبل، مثل مواد التصنيع الكربونية البلاستيكية التي تتميز بوزن خفيف يساوي نصف وزن التيتانيوم، وبصلابة كبيرة جدًا، ما أدى إلى تخفيف وزن الطائرة إلى الربع مقارنة بمثيلاتها.

اليوم السابع -9 -2015

ومن مميزات هذه الطائرة أيضًا القدرة على التحليق خلال مدة طويلة (3.5) ساعات متواصلة، بسرعة تفوق سرعة الصوت في النهار والليل وفي كل الظروف الجوية، والقدرة على التخفي، وقدرة عالية على حماية النفس، ناهيك عن مداها البالغ (5500) كم. تحمل الطائرة أسلحتها من صواريخ وقنابل، في باطنها من أجل التخفي.

اليوم السابع -9 -2015

وتجهز المقاتلة بحاويتين داخليتين على الأقل للأسلحة، طول الواحدة حوالي 5.1 متر، يتسعن لما يبلغ وزنه 2.5 طن، توضع فيهن الصواريخ الموجهة "جو-جو" و" جو- أرض"، وكذلك قنابل عيار 500 كغ، وعندما لا تكون هناك حاجة إلى التخفي يمكن للطائرة أن تحمل المزيد من الأسلحة في الحاويات الخارجية التى تصل إلى 10 أطنان.

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد صبرى السيد محمد الدرينى

خدائق حلوان

عدد الردود 0

بواسطة:

وائل

مين يشهد للعروسه

كل واحد بيصنع شيء يمجد فيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة