بالصور.. الـ"توك توك" يجتاح شوارع وسط القاهرة ويتحدى المحافظ أمام المديرية.."ليموزين الغلابة" ينال عطف كبار السن وسكان المناطق الشعبية.. والمحافظة: التحفظ على 48 توك توك وملاحقته فى كل مكان

الأحد، 09 أغسطس 2015 06:32 م
بالصور.. الـ"توك توك" يجتاح شوارع وسط القاهرة ويتحدى المحافظ أمام المديرية.."ليموزين الغلابة" ينال عطف كبار السن وسكان المناطق الشعبية.. والمحافظة: التحفظ على 48 توك توك وملاحقته فى كل مكان التوك توك فى شوارع القاهرة
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علعلى الرغم من تأكيد محافظة القاهرة فى بيان رسمى لها على خلو جميع أحياء المنطقة الغربية وخاصة منطقة وسط القاهرة والأحياء المحيطة بها من "التوك توك"، إلا أنه انتشر بكثافة بعدد من الشوارع التابعة للمنطقة على رأسها شارع الدرب الأحمر العمومى وشوارع منطقة الحلمية الجديدة بجوار قسم شرطة الدرب الأحمر وشارع المغربلين وشارع محمد على العمومى، وشارع الأشراف التابع لحى الخليفة، وشارع أحمد ماهر "تحت الربع"، وهو الشارع المؤدى إلى مديرية أمن القاهرة، وشوارع الجمالية والحسين وغيرهم.
اليوم السابع -8 -2015

الـ"توك توك" يغزو أحياء المنطقة الغربية ويضرب بقرار المحافظ عرض الحائط

يتجول الـ "توك توك" فى مختلف شوارع وحارات أحياء المنطقة الغربية الـ 8 التى نفى محافظ القاهرة تماماً تواجدها والاستمرار فى محاربها، ووصل الأمر إلى أن أصحاب التكاتك المتواجدة بمنطقة الدرب الأحمر، اتخذوا من المساحة المجاورة لمديرية أمن القاهرة موقفاً لهم، وتُحل المشكلات من خلال استعطاف أحد المسنين الذين يستقلون التوك توك من جوار المديرية لأحد أمناء الشرطة الذين يحاولون القبض على سائق التوك توك بعد ضبطه أو منعه من التواجد فى محيط المديرية.
اليوم السابع -8 -2015

"ليموزين الغلابة" ينال عطف المُسنين والمرضى وسكان المناطق الشعبية

"معلش يا ابنى سيبو يوصلنى.. وحياة حبيبك النبى لتسيبه"، كانت تلك الكلمات التى ألقاها عم صابر حسين أحد المسنين القاطنين بالقرب بمنطقة النبوية لأحد أمناء الشرطة الذين حاولوا إبعاد سائق التوك توك الذى استوقفه لتوصيله من منطقة باب الخلق _بجوار المديرية_ وحتى حارة "زرع النوا" التى يسكن فى أحد بيوتها القديمة، ويقول عم محمد لـ"اليوم السابع" التاكسى لا يمكنه أن يوصلنى إلى تلك المنطقة ويتغلغل بين الحوارى والأزقة الضيقة.
اليوم السابع -8 -2015

لم يكن عم حسين أول المتعاطفين مع "ليموزين الغلابة"، فقد حظى الـ"توك توك" بشعبية جارفة بين سكان أحياء المنطقة الغربية وخاصة المسنين وغير القادرين على السير والمرضى وغيرالقادرين على دفع أجرة التاكسى، وقالت الحاجة منى محمد أحد سكان منطقة الحلمية الجديدة، إنها لا يمكنها الاستغناء عن التوك توك الذى تراه أحد أهم وسائل النقل التى لا يمكن الاستغناء عنها خاصة أنه يمكنها الاتصال بصاحبه فى أى وقت ليأخذها إلى أى مكان.
اليوم السابع -8 -2015

سائق "توك توك" يؤكد دفع أموال للأمن للسماح له بالوقوف بجوار مديرية الأمن

وقال "محمد.ع" أحد سائقى التكاتك التى تعمل بشارع الدرب الأحمر وتحت الربع، إنه يقوم بتحميل الركاب من أمام مديرية أمن القاهرة، وعن كيفية التعامل مع الجهات الأمنية الموجودة فى محيط المديرية قال "كل شىء بثمنه"، مشيراً إلى أنه يدفع يومياً مبلغاً مادياً هو وزملائه لأمناء الشرطة المتواجدين لتركهم يحملون الركاب من ذلك المكان الحساس.
اليوم السابع -8 -2015

محافظة القاهرة: التحفظ على 48 "توك توك" وملاحقته فى كل مكان

وأكد اللواء محمد أيمن عبد التواب، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، أن هناك حملات يومية تشنها الأجهزة التنفيذية التابعة للأحياء التى تتبع المنطقة الغربية بالتعاون مع شرطة المرور لمواجهة ومصادرة أى "توك توك" وتطبيق الغرامة التى قيمتها 1500 جنيه وفقاً لما حدده الدكتور جلال مصطفى السعيد محافظ القاهرة، مشيراً إلى أنه تم مصادرة 48 "توك توك" وفرض الغرامات عليهم.
اليوم السابع -8 -2015

وأضاف نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع" : تم فرض تعليمات على رؤساء الأحياء بالتصدى إلى أى توك توك وملاحقته، مؤكداً على أن الحملات لم ولن تتوقف إلا بعد إزالة هذه الظاهرة السيئة.
اليوم السابع -8 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة