زلزالا نيبال يلحقان أضرارًا طفيفة بمسارات تسلق جبل إيفرست

الجمعة، 07 أغسطس 2015 06:15 م
زلزالا نيبال يلحقان أضرارًا طفيفة بمسارات تسلق جبل إيفرست جبل إيفرست
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف تقرير أجرى مؤخرًا، أن معظم النزل ومسارات التسلق القريبة من جبل إيفرست تعرضت لضرر طفيف بعد زلزالين مدمرين فى نيبال هذا العام، وهو ما قد يعطى بعض الأمل لصناعة السياحة بالبلاد.

وضرب زلزالان نيبال فى أبريل ومايو الماضيين، مما أدى إلى حدوث انهيارات جليدية بأعلى قمة جبلية بالعالم ومقتل 8900 شخص بينهم عشرات المتسلقين الأجانب والرحالة.

وجاء فى التقرير الذى أجرته شركة مياموتو إنترناشونال الهندسية، التى تتخذ من كاليفورنيا مقرًا، أن غالبية البنى التحتية للإقامة ومسارات التسلق تعرضت لأضرار طفيفة جراء زلزالى أبريل ومايو.

وأضاف التقرير الذى اطلعت عليه "رويترز" أمس الخميس، أنه يتعين على نيبال الآن إجراء تقييم مفصل للمنطقة بعد موسم الأمطار الحالى للوقوف على أى أخطار أخرى يمكن أن يتعرض لها الرحالة.

وطلبت الحكومة إعداد التقرير بشأن سلامة منطقة إيفرست ومحمية أنابورنا بعد أن رفعت شركات التأمين الغربية من قيمة وثائق التأمين على المسافرين إلى المناطق المتضررة من الزلزالين.

وقال مسئولون، إن صناعة السياحة فى نيبال- التى تسهم بنحو أربعة بالمائة من الاقتصاد- قد تشهد انخفاضًا بنسبة 40 بالمائة بالمقارنة مع العام الماضى. ويزور نحو 140 ألف رحالة ومتسلق محمية أنابورنا ومنطقة إيفرست كل عام وهو ما يشكل نحو 70 بالمائة من إجمالى المتسلقين الذين يفدون إلى البلاد.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة