بالصور.. الإسكندرية تطبق نموذج عربات الطاقة الشمسية لحل أزمة الباعة الجائلين.. المحافظ: تعميم الفكرة بعد البدء بحى شرق وقروض للمتعاقدين.. ورئيس الحى: السيارات مقابل أجر يومى.. و"فيش وتشبيه" لكل متعاقد

الجمعة، 07 أغسطس 2015 12:19 م
بالصور.. الإسكندرية تطبق نموذج عربات الطاقة الشمسية لحل أزمة الباعة الجائلين.. المحافظ: تعميم الفكرة بعد البدء بحى شرق وقروض للمتعاقدين.. ورئيس الحى: السيارات مقابل أجر يومى.. و"فيش وتشبيه" لكل متعاقد عربات الطاقة الشمسية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ حى شرق بالإسكندرية تطبيق نموذج جديد لتوفيرعربات للباعة الجائلين تعمل بالطاقة الشمسية، وذلك للمساهمة فى القضاء على مشكلة سرقة التيار الكهربائى من الباعة الجائلين، سواء على كورنيش الإسكندرية أو فى الميادين والشوارع الرئيسية.

رئيس الحى: السيارات وزعت مقابل أجر يومى


وقال اللواء سعيد الفوال رئيس حى شرق إن الحى قام بتطبيق مشروع النموذج الجديد لعربات الباعة الجائلين التى تعمل بالطاقة الشمسية، لافتا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أن العربات الجديدة، سوف يتم توزيعها مقابل أجر يومى، تقوم بتحصيله الشركة المنفذة بالتنسيق مع الحى.

فيش وتشبيه للباعة الجائلين


وأكد على أن هناك معايير لاختيار الباعة الجائلين الذين سيحصلون على العربات، منها شهادة صحية، فيش وتشبيه، وصورة البطاقة، للحصول على العربة والرخصة.

أحد الباعة: الفكرة جيدة والعربات برخصة


من جانبه، قال محمد حسين السيد أحد الباعة الجائلين لـ"اليوم السابع" إن فكرة العربات بالطاقة الشمسية جيدة، خاصة أنه سيصدر لها ترخيص من الحى، إلا أنه طالب بأن يكون الإيجار اليومى لها فى متناول أيدى الباعة الجائلين، وقال "كلنا على باب الله "، وطالب المسؤولون بالحى بتسهيل إجراءات الحصول عليها.

صندوق مصر الخير: ندرس حل مشاكل الباعة الجائلين
بدوره، قال دكتور محمد على يوسف رئيس مجلس أمناء مؤسسة صندوق الخير، إن المؤسسة تدرس حاليا كيفية الإسهام بشكل جدى فى حل مشكلة الباعة الجائلين، خاصة من هم بدون تصاريح أو تراخيص عن طريق المساهمة فى مشروع العربات التى تعمل بالطاقة الشمسية.

وأشار لـ"اليوم السابع" إلى أن المؤسسة سوف تقوم بالتواصل مع المسؤولين فى الحى والمحافظة والشركة المنتفذة لبحث وسائل تقديم الدعم لهذا المشروع الهادف.

المحافظ: الفكرة ستبدأ بحى شرق قبل تعميمها


وأكد هانى المسيرى محافظ الإسكندرية أن نموذج العربات المطروحة فى هذا المشروع ستكون حلا دائما لمشكلة الباعة الجائلين، حيث ستساهم فى الحد من مشكلة سرقة التيار الكهربائى من أعمدة الإنارة، مشيرًا إلى أن الفكرة سيتم انطلاقها من حى شرق ثم يتم تعميمها فى حالة نجاحها.

"المسيرى": الباعة المتعاقدون سيتمكنون من الحصول على قروض


وأوضح المحافظ أن العقد المبرم مع الباعة الجائلين سيتيح لهم الحصول على مزايا، من ضمنها إمكانية الحصول على قرض لسداد قيمة الإيجار اليومى، بالإضافة إلى الحصول على شهادة رعاية صحية، ورخصة، مشددا على أن نظافة المنطقة ستكون مسؤلية البائعين وإلا سيتم إلغاء التعاقد وسحب العربات منهم فورا.

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015


موضوعات متعلقة..



بالصور.. بدء مشروع عربات للباعة الجائلين بالطاقة الشمسية فى الإسكندرية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

حمؤة

الفول بالطاقة الشمسية

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد فوزي

الاعلانات

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .. ضد كلاب اهل النار

بكل التوفيق للنهوض بمصر

ربنا وفقكم الي ما هو خير لصالح كل المواطنين

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو اسكندر

يا حسرتنا على الكورنيش

عدد الردود 0

بواسطة:

mizo

حلوة الفكرة جدااا

فكرة نضيفة ياريت تتطبق ف باقي المحافظات

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسكندر

من لنا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة