خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الأهم من الشغل "تظبيط مدير الشغل".. 7 نصائح ملهمة فى تعاملك مع مديرك

الجمعة، 07 أغسطس 2015 12:00 ص
الأهم من الشغل "تظبيط مدير الشغل".. 7 نصائح ملهمة فى تعاملك مع مديرك موظفون - أرشيفية
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعلم كيفية التعامل مع رئيسك يعتبر أمرا بالغ الأهمية لحياتك المهنية والنجاح فيها، وعلى الرغم من أنه لا أحد يحب العمل فى بيئة معادية، يظل التضحية بكل ما حققته فى حياتك المهنية وشركتك بسبب رئيس سيئ موقف ووضع غير جيد، ولذلك قبل الجلوس لكتابة استقالتك، هناك مجموعة من القواعد والأفكار التى يجب أن تقرأها والتى ربما تشكل نقلة فى علاقتك برئيسك وفقا لما ذكره موقع "allwomenstalk".

1- كنا محترفا


أترك العواطف عند بابا دخولك للمكتب، لأنه على الرغم من أن وجود رئيس تحب العمل معه هو أفضل ما يمكن الحصول عليه فى عالم الأعمال، إلا أن وجود رئيس غير مريح بالنسبة لك ليس الشىء الأسوأ على الإطلاق، أنت بالتأكيد لا تريد أن تخسر وظيفتك الآن، لأن الحصول على وظيفة جديدة ليس بتلك السهولة، إذا تصرفت بشكل مهنى ورفضت إظهار أى مشاعر تجاه رئيسك بينما ينتظر هو لك أى خطأ ستجده ينسى اهتمامه بك فى نهاية المطاف.

2- كن سباقا


على افتراض أنك حصلت على مدير جديد ولا أحد سعيد بهذا المدير، يمكنك الانضمام إلى فريقك ومساعدتهم فى التفكير حول قواعد جديدة وواضحة، إن كان المدير الجديد والقواعد الجديدة أثبتت فاعليتها فنحن جميعا فائزون، أما إن كان العكس فيجب أن نجتمع ونقدم شكوى للرؤساء.

3- ضع حدودا


كيفية التعامل مع رئيسك إن كان من مدمنى العمل ويعتقد أن كل الناس يجب أن يحذوا طريقه؟ كيف تخبره أنك غير متزوج من العمل؟ والأهم من كل ذلك.. كيف تفعل ذلك بطريقة جيدة؟ قبل كل شىء، يجب أن يعرف رئيسك أنه لا يمكنك الانتهاء من كل مهمة مهما كانت ستستغرق وقتا خلال 24 ساعة فقط، وإذا لاحظت أن قائمته من المطالب تنمو يوما بعد يوم، كن صادقا معه ولكن بطريقة لا تجعلك تبدو كسولا بقدر ما تظهرك مشغولا للغاية، عندما يظهر مع مهمة جديدة، وكيف ستؤثر على المصلحة العامة، استمع له بعناية، واسأله إلى أى مدى هى مهمة وأى من المهام السابقة يجب أن تضعها جانبا لتركز على المشروع الجديد.

4- تجنب الدراما


بعض الناس ليس لديها مشكلة فى التعامل مع رؤسائهم، ولكن فى التعامل مع وضع حينما يكون رئيسك فى مشكلة مع شخص آخر، هذا الشخص قد يكون رئيس رئيسك، أو صديقك القديم من الجامعة أو أى شخص لا توجد مشكلة بينك وبينه، والحل، هو أنك يجب عليك أن تختار أى جانب لأنك ببساطة لست مسئولا عن الوضع، حتى إن كنت تفضل أى منهم، كن ذكيا بما فيه الكفاية لتحتفظ بمشاعرك وآرائك الشخصية لنفسك.

5- كن إيجابيا


هذه واحدة من أكثر النصائح أهمية، وستساعدك على الشعور بشكل أفضل، مهما كان رئيسك سيئا، ابقى هادئا، وابذل قصارى جهدك لتنهى عملك على أفضل وجه، وإذا لاحظت أن إجراءات رئيسك تزعجك أكثر من اللازم، فكر فى كل الأشياء الإيجابية التى يقدمها لك العمل، وفكر فى شىء واحد إيجابى تخبر به زملاءك، وفى نهاية المطاف ابحث عن شىء واحد جيد لا يمكن إنكاره فى رئيسك.

6- كن حقيقيا


لا يمكنك تعلم كيفية التعامل مع رئيسك قبل أن تتعلم كيفية التعامل مع نفسك، قبل أن تقرر أن رئيسك هو أسوأ شىء فى العالم، اسأل نفسك.. هل أنا أفضل مرؤوس فى العالم؟ قد يكون رئيسك قادما من شركة أكثر إنتاجية، وقد يكون يدا قوية وظفت لتوجيه الشركة نحو نجاح أكثر، وعلى الرغم من أنه لا أحد يحب أن يشعر بالتحكم طوال الوقت، يجب أن توافق على أن كون الشخص عاطفيا طوال الوقت، وحساسا بشكل مفرط، أو متسامحا جدا ليست من صفات القائد الجيد.

7- ابحث عن معلم


المعلم فى الغالب لن يكون قادرا على نصحك حول كيفية التعامل مع رئيسك، لأنه غالبا سيكون رئيسك ورئيس رئيسك، ولكنه سيساعدك فى التقدم والحصول على النقاط التى تستحقها فى حال كان رئيسك فى العمل ينسب مجهودك الشاق لنفسه.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة