وول ستريت جورنال: قناة السويس إنجاز كبير لمصر فى ظل صعوبات اقتصادية

الأربعاء، 05 أغسطس 2015 03:18 م
وول ستريت جورنال: قناة السويس إنجاز كبير لمصر فى ظل صعوبات اقتصادية قناة السويس الجديدة
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، أن مشروع قناة السويس الجديدة الذى تكلف نحو 5،8 مليار دولار أثار الحماسة الوطنية لدى المصريين، وهدأ النفسية الوطنية التى تعرضت لكبوات خلال الفترة الأخيرة إثر انقسامات سياسية.

وقالت الصحيفة الأمريكية -فى سياق مقال رأى نشرته على موقعها الإلكترونى اليوم الأربعاء- إن افتتاح المشروع، غدا الخميس، يعد إنجازا كبيرا لمصر فى ظل الصعوبات الاقتصادية، وإن الحكومة المصرية اعتبرت مشروع قناة السويس الجديدة المشروع القومى للبلاد وميلادا جديدا لمصر، مشيرة إلى أن تمويل المشروع سدده الشعب المصرى.

وأضافت أن المصريين اشتروا شهادات استثمار قناة السويس، ليس من أجل العائد فقط، بل بعد أن أثارت وعود الحكومة حماستهم بما سيجلبه المشروع من زيادة على الدخل وتوفير لفرص العمل، بالإضافة إلى خطط الحكومة باستخدام المشروع باعتباره ركيزة لتنمية المنطقة بمليارات الدولارات، والتى سوف تمثل فى نهاية المطاف ثلث اقتصاد البلاد.

ونقلت "وول ستريت جورنال" عن الرئيس عبدالفتاح السيسى قوله إن قناة السويس تمثل إنجازا للشعب المصرى الذى كان قادرا على تمويل هذا المشروع الوطنى ذاتيا؛ حيث أثبت قدرته على تحقيق تلك النتائج من خلال المثابرة فى العمل والعمل الشاق.

كما نقلت عن المهندس المتخصص جولييت شفيق قوله إن المشروع "أعاد بالفعل لمصر هيبتها على الصعيد العالمى"، وأن المصريين "أظهروا للعالم أنهم عندما يريدون إنجاز شىء، فإنهم يستطيعون القيام بذلك".

وأشارت الصحيفة إلى أنه بالرغم من أن قناة السويس كانت مصدرا هاما للدخل المصرى إلا أنها بنفس القدر من الأهمية كانت رمزا للاستقلال الوطنى منذ عام 1956 عندما أمم الرئيس جمال عبد الناصر شركة قناة السويس.

واختتمت الصحيفة الأمريكية، المقال، بتأكيد أن المشروع الطموح للقناة يهدف إلى حشد وتوحيد المصريين وراء حكومتهم.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة