كيف تحافظ على علاقتك العاطفية.. قبل العمل تأكد من رغبة الطرف الآخر فى التمسك بها.. أنظر للأمور من زاويته.. تذكر أجمل الأشياء بينكما.. وتأكد أنك تعطى مثلما تريد أن تأخذ

الأربعاء، 05 أغسطس 2015 06:25 م
كيف تحافظ على علاقتك العاطفية.. قبل العمل تأكد من رغبة الطرف الآخر فى التمسك بها.. أنظر للأمور من زاويته.. تذكر أجمل الأشياء بينكما.. وتأكد أنك تعطى مثلما تريد أن تأخذ علاقة عاطفية بين شخصين ـ صورة أرشيفية
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتغير العلاقات وتطور على مراحل، وهذا ما يجعل الحفاظ على التناغم والتوازن فى العلاقة يتطلب التوافق مع كل مرحلة، فى البداية تكون كل العلاقات مثيرة وجديدة، والرغبة فى رؤية الآخر مستمرة، ولكن سرعان ما يقع كلاكما فى الروتين، هذا التحول الذى من الممكن أن يمر على البعض بينما يدمر حياة آخرين، ولكن إن كنت تمر الآن بمرحلة جافة فى علاقتك، يجب أن تبدأ فى التعامل مع الوضع مبكرا، وفقا لمجموعة من الخطوات الهامة التى ذكرها موقع allwomenstalk.com.

1- تأكد أن الطرف الآخر أيضا سيعمل على إصلاح العلاقة


قبل إجراء أى محاولة لإصلاح العلاقة، يجب أن تتأكد أن الطرف الآخر على استعداد لفعل الشىء نفسه، يجب أن تعرف أن الاتصال لا يزال موجودا والعلاقة برمتها لا تنتهى لأن شخص ما قرر من نفسه وبشكل مفاجئ تدمير العلاقة فى المستقبل.

2- شاهد الأمور من زاويته


بمجرد أن تتأكد أن الأمر سيكون مجهود جماعي، أبدأ التفكير فى العلاقة من وجهة نظر الشخص الآخر، حاول تفهم كيف تؤثر أفعالك على العلاقة وتقبل اللوم على الأشياء التى تتحمل مسئوليتها، وتجنب وضع كل اللوم على الطرف الآخر بينما تريد أن يكون هذا طريقة صحية لحل المشاكل وإزالة سؤ التفاهم.

3- ذكر نفسك بالأشياء الجيدة


حينما تشعر أن اتصالك مع حبيبك بدأ يفقد بريقه، حاول إيقاظ ذكرياتك من بداية العلاقة، وذكر نفسك كيف بدأ كل شيء، وأكثر ما كنت تعشقه فيها، خبراتكم معا وأكثر الأشياء التى تجعلك سعيدا بحواره.

4- توصل إلى تسوية


العلاقات، والحب بشكل عام، يستند على الأخذ والعطاء، فلا يمكنك أن تتوقع من شخص آخر أن يقدم لك شىء فى وقت لا تقدم أنت فيه شىء، فيجب عليك التوصل لتسوية وحل وسط يجعل الشخص الآخر سعيدا حتى يتمكن من تقديم العطاء لك.

5- تكلم عن همومك واهتماماتك


أهم شىء فى علاقات الحب والزواج هو إبقاء قنوات الاتصال مفتوحة، فكلما كنت تشعر بالضيق من شىء، حتى لو كان صغير جدا، أسمح للشخص الآخر بالتعرف على ذلك، ولكن تأكد أن تفعل ذلك دون أن تهاجمه وتأكد من استخدام عبارات لطيفة، كما يجب أن تتأكد من أنه يفعل المثل معك ويخبرك بكل صغيرة وكبيرة.

6- أفعل شىء جديد ومثير


إذا كنت تشعر أن العلاقة الخاصة بك تجمدت، حاول إضافة بعض التوابل لها، يمكنك فعل أى شىء خارج عن المألوف من شأنه أن يثير اهتمامكما معا، بعد وقت من العلاقة بالتأكيد تبدأ تنفد الأشياء الجديدة التى يمكن فعلها ولكن مع بعض البحث والتفكير ستكتشف أشياء هامة.

7- أجعله يشعر بالأهمية


بعد وقت طويل من العلاقة تموت العديد من الأشياء، ولذلك يجب أن تحافظ على مشاعر مثل شعور الطرف الآخر أنك مميز بالنسبة له، والذى يعتبر أحد أهم الأشياء التى تحافظ على علاقتكم.

الجميع يشعر بضربات فى علاقته، ولكن مع قليل من العمل، والتمسك بالتفاصيل الجميلة يمكنك الخروج من الأزمات أقوى مما سبق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة