"اليوم السابع" يحذر القراء من صفحات مزيفة على مواقع التواصل تحمل لوجو الجريدة.. الصفحات تستغل مصداقية الجريدة لنشر الأخبار الكاذبة.. والمستشار القانونى للمؤسسة يتقدم ببلاغات ضد الحسابات المزيفة

الأربعاء، 05 أغسطس 2015 05:42 م
"اليوم السابع" يحذر القراء من صفحات مزيفة على مواقع التواصل تحمل لوجو الجريدة.. الصفحات تستغل مصداقية الجريدة لنشر الأخبار الكاذبة.. والمستشار القانونى للمؤسسة يتقدم ببلاغات ضد الحسابات المزيفة اليوم السابع
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتشرت فى الآونة الأخيرة العشرات من الصفحات المزيفة التى تحمل اسم "اليوم السابع" وتضع شعار الجريدة على مختلف مواقع التواصل الاجتماعى، وعلى رأسها تويتر وفيس بوك، وتستغل تلك الصفحات مصداقية "اليوم السابع" لنشر الأخبار الكاذبة وبث أخبار غير صحيحة.

ما أثار تلك الأزمة بصورة كبيرة قيام صفحة تحمل اسم وشعار "اليوم السابع" على الفيسبوك بنشر خبر كاذب وملفق، مفاده وقوع انفجار كبير بمقر افتتاح قناة السويس الجديدة لنشر البلبلة والرعب بين المواطنين لإفساد فرحتهم بالإنجاز التاريخى بانتهاء حفر القناة الجديدة، والاحتفال المرتقب بافتتاح القناة، وما زاد من الأزمة قيام بعض المواقع بنقل تلك الأخبار عن الصفحة ونسبها لـ"اليوم السابع".

صفحة "اليوم السابع" الرسمية موثقة وتضم أكثر من 8 ملايين متابع


وينوه "اليوم السابع" قراءه بأنه لا صلة له بهذه الأخبار والصور الملفقة، ويحذر من الأخبار الكاذبة المتداولة باسم "اليوم السابع" على مواقع التواصل الاجتماعى، لافتا إلى أن صفحة "اليوم السابع" الرسمية موثقة من شركة الفيسبوك، وتضم أكثر من 8 ملايين و300 ألف متابع لها.

ويعبر "اليوم السابع" عن استيائه الشديد من استمرار المحاولات الفاشلة للمتسلقين على المهنية فى استغلال مصداقية الجريدة، ويؤكد إدراكه التام أن هذه الصفحات المزيفة من صنع اللجان الإلكترونية للإخون، الذين أصابتهم لوثة من التقدير العالمى الكبير لإنجاز حفر قناة السويس، فلجأوا إلى حرب الشائعات وتزييف الصفحات لبث أخبار كاذبة لتكدير الرأى العام، والتشويش على الإنجاز التاريخى، والتجهيزات الأسطورية لحفل قناة السويس الذى ينتظره العالم.

"اليوم السابع" يهيب بقرائه عدم الالتفات للأخبار الكاذبة


ويهيب "اليوم السابع" بقرائه الأعزاء عدم الالتفات إلى الأخبار الكاذبة والمغلوطة على أى صفحة مزيفة تنتحل اسم "اليوم السابع"، وأن يستقوا الأخبار من الموقع الرسمى لـ"اليوم السابع" أو صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى.

"اليوم السابع" يتقدم ببلاغات ضد منتحلى اسمه وشعاره


ويتقدم المستشار أنور الرفاعى، المستشار القانونى لمؤسسة "اليوم السابع"، ببلاغات لوزارة الداخلية والنيابة العامة، ضد الصفحات المزيفة على شبكات التواصل الاجتماعى فيس بوك وتويتر أو صفحات الإنترنت، التى تنتحل اسم وعلامات و"لوجو" الجريدة، وتنشر أخبارا وصورا مغلوطة وكاذبة، ومفبركة تستغل المصداقية لتنشر الأكاذيب، سواء عن حوادث وانفجارات غير صحيحة أو تصريحات غير صحيحة لمسئولين، وذلك استغلالا لمصداقية "اليوم السابع" لدى القراء، وسوف تشمل البلاغات كل المواقع والصفحات التى تستخدم "اليوم السابع"، وترتكب جرائم منصوص عليها فى قوانين العقوبات.

روابط الصفحات الرسمية لـ"اليوم السابع" على كل مواقع التواصل الاجتماعى


وتعتبر صفحة "اليوم السابع" على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" هى الصفحة الرسمية المسئولة عن نشر جميع أخبار "اليوم السابع"، وهى الوحيدة الموكلة للتحدث باسمها، وفق القواعد المهنية الأصيلة لمهنة الصحافة، والتى تعطى الأولوية فى صناعة الصحافة، لإنتاج الأخبار والمعلومات بمصداقية مطلقة، وعمق فى التحليل، وشفافية فى المعلومات.

- ويمكنكم الاشتراك فى الصفحة الرسمية لـ"اليوم السابع" على الفيس بوك عبر الرابط

- تابعوا حساب "اليوم السابع" على "تويتر"

- تابعوا صفحة "اليوم السابع" على "جوجل بلس"

- تابعوا اليوم السابع على إنستجرام

الحساب الرسمي لليوم  السابع  علي  انستجرام -اليوم السابع -8 -2015
الحساب الرسمي لليوم السابع علي انستجرام


الحساب  الرسمي  لليوم  السابع  علي  تويتر -اليوم السابع -8 -2015
الحساب الرسمي لليوم السابع علي تويتر


الحساب الرسمي  لليوم  السابع  علي  جوجل  بلس -اليوم السابع -8 -2015
الحساب الرسمي لليوم السابع علي جوجل بلس


الصفحة  الرسمية  لليوم  السابع  علي  فيسبوك -اليوم السابع -8 -2015
الصفحة الرسمية لليوم السابع علي فيسبوك


صفحات مزيفة -اليوم السابع -8 -2015
صفحات مزيفة


صفحة  مزيفة -اليوم السابع -8 -2015
صفحة مزيفة


صفحة مزيفة -اليوم السابع -8 -2015
صفحة مزيفة


صفحة مزيفة -اليوم السابع -8 -2015
صفحة مزيفة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

said

نحن حريصين تماماً على صدق أخباركم وصدق نشركم من الأخبار المصرية والعالمية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة