مرشح جمهورى يستغل فضيحة "كلينتون- لوينسكى" للتقليل من مصداقية هيلارى

الثلاثاء، 04 أغسطس 2015 01:17 م
مرشح جمهورى يستغل فضيحة "كلينتون- لوينسكى" للتقليل من مصداقية هيلارى هيلارى كلينتون
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استغل السيناتور الجمهورى، ليندساى جراهام، فضيحة مونيكا لوينسكى، للهجوم على المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية، هيلارى كلينتون، خلال المنتدى الأول للناخبين فى نيو هامبشاير.

وبحسب صحيفة ديلى بيست الأمريكية، الثلاثاء، فإن جراهام استعاد أمام حشد من الأمريكيين، أمس الاثنين، فضيحة الرئيس الأسبق بيل كلينتون الذى ارتبط بعلاقة عاطفية مع لوينسكى، المتدربة السابقة فى البيت الأبيض عام 1996. وحاول السيناتور الجمهورى الربط بين الحادث ومصداقية هيلارى كلينتون، زوجة الرئيس الأمريكى الأسبق.

وقال ليندساى: "عندما يقول بيل إنه لم يرتبط جنسيا بهذه المرأة.. فهل يكون عندما تقول هيلارى كلينتون لنا: ثقوا بى، أمامكم جميع رسائل البريد الإلكترونى التى تحتجونها، فعلينا ألا نتحقق من الأمر!".

ورسائل البريد الإلكترونى التى يشير إليها ليندساى، يقصد بها الجدل المتعلق باستخدام هيلارى كلينتون، وزير الخارجية الأمريكية السابقة، البريد الإلكترونى الشخصى فى مراسلات الوزارة أثناء تقلدها منصبها، مما يثير احتمالات بانتهاك القانون وهو ما جعلها تخضع للتحقيق وكشف رسائل البريد الإلكترونى الخاص.

وليندساى، عضو مجلس الشيوخ عن ولاية كارولينا الجنوبية، هو واحد من 14 مرشحا للحزب الجمهورى، تحدثوا فى أول مناظرة رئاسية يعقدها الحزب.

وكانت مونيكا لوينسكى، التى كادت علاقتها الجنسية مع الرئيس الأمريكى الاسبق بيل كلينتون ان تطيح به من البيت الأبيض، قد خرجت عن صمتها الطويل وعبرت عن أسفها عما حدث، العام الماضى. وكتبت لوينسكى، 40 عامًا، فى مجلة فانيتى، فى مايو 2014، تقول انه حان الوقت للكف عن "السير على أطراف أصابعى حول الماضى.. ومستقبل أناس آخرين. عقدت العزم على نهاية مختلفة لقصتى".

وقالت إن علاقتها مع كلينتون هى علاقة تمت بالتراضى بين شخصين بالغين وأن الشعور بالإذلال الذى لقيته من الرأى العام غير مسار حياتها. ونشرت المجلة مقتطفات مما كتبته لوينسكى جاء فيه "أنا شخصيا التى تشعر بالأسف على ما حدث بينى وبين الرئيس كلينتون. ودعونى أكررها.. أنا شخصيا التى تأسف بشدة عما حدث". وتسببت الفضيحة فى مساءلة كلينتون أمام مجلس النواب عام 1999.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

هيلارى كلنتون

ملقوش فى الورد عيب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة