لو نفسك تتعلم برة.. بريطانيا تفتتح جولة جديدة للتقديم على منح "تشيفننغ"

الثلاثاء، 04 أغسطس 2015 05:13 م
لو نفسك تتعلم برة.. بريطانيا تفتتح جولة جديدة للتقديم على منح "تشيفننغ" منح "تشيفننغ" مقدمة الآن من المملكة المتحدة
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ومن منا لا يرغب فى الحصول على منح العلم والدراسة بالخارج فى أرقى الجامعات الدولية، الآن بات الحلم ممكنا، حيث افتتحت المملكةُ المتحدة جولةً جديدة للتقديم على منح تشيفننغ للقادة الشباب المستقبليين بمصر، والذى يعتبر برنامج المنح البريطانى الأبرز ، والذى تموله وزارةُ الخارجية البريطانية.

وتُقَدّم المنحةُ للطلاب البارزين ذوى القدرات القيادية، وتوفر دعمًا ماليًا لدرجات الماجستير العلمية التى تبدأ فى سبتمبر 2016 بواحدة من الجامعات الرائدة بالمملكة المتحدة.

وباب التقديم من 3 أغسطس 2015، ويستمر قبول أوراق المتقدمين حتى 3 من سبتمبر 2015، ويمكن الحصول على المعلومات الخاصة بمعايير الاستحقاق وكيفية التقديم.

وفى العام الماضى نجح 80 شابًا مصريًا فى الفوز بمنح للدراسة فى جامعات المملكة المتحدة من خلال برنامج تشيفننغ، وسيلتحق طلابُ المنحة الجدد الناجحون بشبكة عالمية لأبرز الخريجين يبلغ قوامها أكثر من 44 ألفَ خريج من جميع أنحاء العالم.

ويتضمن خريجو تشيفننغ فى مصر: الدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء الأسبق، والسيد محمد يوسف وزير التعليم الفنى والتدريب المهنى، والدكتور محمد سعيد محفوظ المذيع والإعلامى.

وتتيح هذه المنحة فرصة فريدة لقادة المستقبل فى العالم للدراسة فى المملكة المتحدة فى مجموعة من أفضل الجامعات وأكثرها مكانة فى العالم، حيث زاد عدد منح تشيفننغ هذا العام لأكثر من الضعف.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة