حمل أكياس بقايا وجبات المطاعم تقليد يكتسب شعبية فى هولندا

الإثنين، 31 أغسطس 2015 11:19 ص
حمل أكياس بقايا وجبات المطاعم تقليد يكتسب شعبية فى هولندا أرشيفية ـ شخص يحمل أكياس بقايا الطعام
أمستردام (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ تقليد حمل الأكياس إلى المنزل بما يتبقى من الوجبة التى تناولها الأفراد فى أى مطعم، يكتسب تدريجيا شعبية فى هولندا، حيث يطلب واحد تقريبا من كل خمسة أشخاص كيسا يضم ما تبقى من وجبته، وذلك بزيادة عن العام الماضى.

وجاء فى دراسة حديثة، أن نصف الشعب الهولندى أصبح أكثر دراية ووعيا بكميات الطعام التى يلقونها فى صناديق القمامة، فحتى الآن لا تزال المطاعم تلقى حوالى 51 ألف طن من الطعام، أى ما يوازى 77 مليون وجبة ساخنة .

واكتشفت الدراسة، التى أجرتها منظمة معنية بشئون البيئة، أنه على الرغم من زيادة عدد الهولنديين الذين يتذكرون طلب كيس لحمل بقايا وجبتهم معهم، فإنه لا يزال هناك الكثير من المحرمات فى هذا الشأن .

ورغم ذلك فقد قال 47% من الأشخاص الذين تم استجوابهم، إنهم يجدون حرجا فى مغادرة المطعم بهذا الكيس وبه بقايا الطعام، مقارنة بنسبة 52% العام الماضى .

وأشار نحو 75% من المشاركين فى البحث إلى أنهم لا يأخذون الطعام مطلقا من المطعم إلى البيت، فيما قال أكثر من الثلث إنه أمر محرج وهم يسيرون ومعهم هذا الكيس المعروف بأنه يحمل بقايا وجبتهم .

وقد نظمت المنظمة القائمة بالدراسة حملة جديدة لنشر ثقافة حمل أكياس الطعام يقومون خلالها بتوزيع 50 ألفا من هذه الأكياس على المطاعم فى محاولة أخرى لمكافحة رمى بقايا الطعام فى صناعة الضيافة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة