"أوراسكوم للانشاءات"تحقق 1.1 مليار دولار ايرادات في الربع الثاني من 2015

الأحد، 30 أغسطس 2015 07:57 م
"أوراسكوم للانشاءات"تحقق 1.1 مليار دولار ايرادات في الربع الثاني من 2015 ناصف ساويرس رئيس الشركة
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت تقارير أداء شركة أوراسكوم للانشاءات خلال الربع الثاني من عام 2015 تحقيق الشركة زيادة 51% في قيمة المشروعات تحت التنفيذ المتعاقد عليها لتصل إلى 7.2 مليار دولار، وتحقيق صافي أرباح للمساهمين بمبلغ 34 مليون دولار.

ووقعت الشركة عقود جديدة في الربع الثاني بـ 2.56 مليار دولار في مصر والسعودية وأمريكا، بزيادة قدرها 65%، و تحسن الأداء التشغيلي للشركة حيث حققت إيرادات 1.16 مليار دولار، وبلغ هامش الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك نحو 6.2% .

ووقعت الشركة عقدين جديدين لناء محطتين لتوليد الكهرباء بنظام الدورة المركبة في مصر بتكلفة 1.6 مليار يورو وبطاقة انتاجية 9600 ميجاوات، وسيتم تنفيذ المحطتان بالتحالف مع شركة سيمنز، كما رتبت الشركة حزمة تمويلية تنافسية بكامل قيمة عقودها نيابة عن شركة كهرباء مصر من عدد من البنوك المحلية والعالمية مع تغطية وكالة ائتمان الصادرات.

وحصلت الشركة على أعمال جديدة في السعودية وتسعى للحصول على عقود جديدة أخرى سواء منفردة أو بالتعاون مع شركة بن لادن السعودية، ومنها مشروعا مشتركا بـ 125 مليون دولار لتنفيذ البنية التحتية لمشروع متعدد الاستخدامات، وتواصل سعيها حاليا للحصول على فرص جديدة في الجزائر والعراق.
وفي أمريكا تعمل الشركة من خلال شركاتها التابعة ومنها شركة كونتراك واتس والتى تركز على الأعمال الفيدرالية خصوصا في هاواي وجوام ويتوع لها غضافات جديدة في النصف الثني من العام، واستهدفت شركة ويتز بنجاح مشاريع أكبر في أسواقها الأساسية حيث وعت عقدا بـ101 مليون دولار لبناء فندق مركز مؤتمرات في ولاية أيوا وعقدا آخر بـ 245 مليون دولار لبناء مجمع سكني للطلاب في تكساس .

وقال المهندس أسامة بشاي الرئيس التنفيذي للشركة إن الشركة لديها مشروعات تحت التنفيذ تتجاوز الـ7 مليارات دولار لأول مرة في تاريخ الشركة بعد إضافة عقود جديدة في 3 من الأسواق الرئيسية .

وأضاف بشاي أن ارتفاع هامش الربح قبل الفوائد والضرائب والأهلاك والاستهلاك يظهر تركيز الشركة على تحسين النتائج في جميع أنحاء مناطق عملنا .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة