أكسبو يحتفى بأشهر الأكلات الفرنسية ..

وزير الثقافة يترك استعدادات افتتاح القناة ويسافر إلى إيطاليا لحضور"معرض طبخ"

الإثنين، 03 أغسطس 2015 06:00 م
وزير الثقافة يترك استعدادات افتتاح القناة ويسافر إلى إيطاليا لحضور"معرض طبخ" جانب من المعرض
كتبت نبيلة مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستضيف مدينة ميلانو الإيطالية حاليا معرض "إكسبو" الدولى، الذى يشارك فيه ممثلين لعدة دول فى العالم، تحت شعار "تغذية الكوكب.. طاقة للحياة"، والذى يهدف لتوعية زواره الذين يأتون من كل أنحاء العالم، بعدة مواضيع ترتبط بالطاقة والصحة وإنتاج الغذاء والثقافة، وتشارك وزارة الثقافة المصرية فى هذا المعرض ممثلة فى شخص عبد الوحد النبوى وزير الثقافة، الذى شارك فى مؤتمر أقيم على هامش المعرض بعنوان "الثقافة أداة للحوار بين الشعوب"، فيما لم تذكر بيانات وزارة الثقافة أى معلومات عن "تيمة" هذه الدورة من المعرض والتى تركز على الطعام كوسيلة لربط الشعوب، واكتفت بإبراز لقاء الوزير المصرى بنظيره الإيطالى داريو فرانشسكينى وعدد من وزراء ثقافة الدول المختلفة، والذين اتفقوا على ضرورة وضع آليات مشتركة لتنفيذ عدد كبير من الفعاليات الثقافية التى تعكس التاريخ المشترك لدول العالم المختلفة.

كما تطرقت بيانات الوزارة لتفقد وزير الثقافة للجناح المصرى فى المعرض والذى تصدره معرض فنى يضم صور لأشهر الأفلام المصرية والعالمية التى شارك فيها الفنان عمر الشريف.

ونقلت بيانات وزارة الثقافة فى كلمته فى المؤتمر، والتى أكد فيها على أهمية أن تقترن الاقتراحات المقدمة من المشاركين بآليات للعمل يحددها جدول زمنى قابل للتنفيذ، مشيرًا إلى الصعوبات التى يواجهها الفنانون والمبدعون خاصة من دول العالم الثالث لتقديم فنونهم فى الدول الأخرى، لافتا إلى صعوبات التمويل والدعم اللوجستى ومشاكل منح تأشيرات الدخول للدول الأوروبية والتى تأتى على رأس المشاكل التى تقف حائل دون حركة ثقافة وإبداع دول الجنوب إلى دول الشمال، مشيرًا إلى تأثير الصراعات السياسية والإرهاب على الحوار الثقافى بين الشعوب، وأهمية العمل المشترك لإزالة الآثار المترتبة على هذا الأمر.

وقال موقع مجلة "هاوت ليفنج" الأمريكية أن المعرض يقام على مساحة 490 فدان، حيث تخصص للدول المشاركة فيه فرصة كبيرة لعرض أفكارهم ومنتجاتهم، وأضاف الموقع أن الدورة الحالية من المعرض يشارك بها ما يزيد عن 120 دولة من دول العالم، تقوم بعرض ثقافتها ونماذج من أطعمتها أمام ملايين من الزوار.

ومن بين الدول المشاركة فى المعرض كازاخستان وقطر والأردن وأمريكا وفرنسا وإيطاليا والهند وتايلاند واليابان ومصر التى تشارك بجناح كبير يعكس تاريخها وحضارتها وثقافتها عبر مختلف العصور، منذ العصر الفرعونى إلى العصر القبطى والإسلامى والحديث والمعاصر، تحت شعار "حكاية لا تنتهى".

ويقوم على تنظيم المشاركة المصرية فى إكسبو ميلانو هيئة المعارض والمؤتمرات الدولية، والمفوض العام لمصر لدى إكسبو ميلانو، كما يتولى قطاع العلاقات الثقافية الخارجية برئاسة الدكتورة كاميليا صبحى التنسيق فيما يتعلق بالمشاركة الثقافية المصرية فى معرض إكسبو ميلانو 2015.

وأضاف الموقع الأمريكى أن المعرض يمنح لزواره فرصة تذوق أكلات مختلفة من كل دول العالم، حيث تشارك كل بلد بعربة للأكل خاصة بها لتقديم جميع الأكلات، بدءا من الوجبات الرئيسية مرورا بالوجبات الخفيفة والمشهيات والقهوة والآيس كريم، ومن أشهر ما يقدمه المعرض الدجاج الإندونيسى والخبز الفرنسى، ويشارك فى المعرض مجموعة من أمهر الطهاة من كل دول العالم، وكذلك ممثلين للمطاعم الشهيرة، ومن بينهم ممثلى مطعم "جيمس بيرد" الأمريكى الذى يستضيفه جناح الولايات المتحدة، والذى حرص على اختيار أشهر الطهاة المشهود بخبرتهم للمشاركة فى المعرض.

وأوضح الموقع أنه لحجز حفلات العشاء الفاخرة تم تخصيص عدد من أشهر طهاة إيطاليا، الذين سيعدون مجموعة من أشهر الوجبات الكلاسيكية للزوار، وكذلك الوجبات المشهورة من المطبخ الإيطالى الحديث.

ويحظى المطبخ الفرنسى أيضا بمكان للمشاركة فى المعرض، حيث يعرض أشهر الأكلات والمشروبات الفرنسية المحلية.

ويستضيف المعرض أيضا ما يسمى بـ"سوبر ماركت المستقبل"، الذى يحتوى عددا من المنتجات الفريدة، من بينها مكرونة "تينى تاين" الإيطالية المعروفة، والتى تقدم فى عبوات غير مألوفة.


موضوعات متعلقة..


محلب يزور معرض عمر الشريف بإيطاليا ويلتقط "سيلفى" مع أبناء الجالية المصرية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة