بالفيديو..مشاة البحرية الأمريكية تعلن أخيرا استعداد طائرة F-35B للقتال

الإثنين، 03 أغسطس 2015 10:07 م
بالفيديو..مشاة البحرية الأمريكية تعلن أخيرا استعداد طائرة F-35B للقتال طائرة F-35B
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد سنوات من التجارب والتطوير والنكسات أيضا وارتفاع التكاليف إلى أكثر من نصف تريليون دولار استثمار، اجتازت أخيرا الطائرة المقاتلة F-35B أكبر علامة فارقة لها حتى الآن، حيث استطاعت تجاوز القدرة التشغيلية الأولية فى مشاة البحرية الأمريكية، وهو ما يعنى أن طائرة F-35B يمكن الآن أن تنتشر حول العالم ويتم الاستفادة منها فى القتال الفعلى.

ووفقا لما نشره موقع engadget الأمريكى، فإن "طائر F-35B Lightning II "التى تم تطويرها من قبل شركة "لوكهيد مارتن" أكبر الشركات الأمريكية لصناعة الأسلحة، تعتبر مقاتلة الجيل الخامس المشابه لـF-22، حيث إن تصميم B تصنف أنها تعود إلى البحرية وهكذا، فإنه يتم تجهيزه مع انطلاقة قصيرة والهبوط العمودى "STOVL".

وتخطط مشاة البحرية الأمريكية لشراء ما يصل إلى 340 من هذه الطائرات "و80 طائرة أخرى من الفئة C" لتحل محل طائرات F/A-18 Hornet ذات العمر الافتراضى المنتهى.

وقال الجنرال "جو دانفورد" قائد سلاح مشاة البحرية المنتهية ولايته فى بيان: "من المتوقع أن تكون طائرة F-35B جاهزة للعمل ضمن "الدعم الجوى القريب، والحملات الهجومية والدفاعية المضادة للطائرات، والدفاع الجوى والدعم والحراسة والاستطلاع" كجزء من فرقة العمل البحرية الأرض جوى، أو فى دعم القوة المشتركة".

ومن المتوقع أن يتم توصيل أول طائرة F-35B فى عام 2017 لمدينة إواكونى فى اليابان، كما انه من المتوقع أن يبدأ العمل هذا الخريف مع بديل القوات الجوية F-35A هذا الخريف، والبديل القائمة على الناقل C والتى سوف تستخدم كل من القوات البحرية ومشاة البحرية فى 2018.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة