خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بالفيديو والصور.."اليوم السابع" داخل ورش صناعة السفن المهداة من الرئيس للصيادين فى افتتاح قناة السويس: إنهاء 3 مراكب مشاركة بحفل قناة السويس.. وصناع السفن: ربنا يوفق السيسى اللى فتح شغل لكل الناس

الإثنين، 03 أغسطس 2015 11:20 م
بالفيديو والصور.."اليوم السابع" داخل ورش صناعة السفن المهداة من الرئيس للصيادين فى افتتاح قناة السويس: إنهاء 3 مراكب مشاركة بحفل قناة السويس.. وصناع السفن: ربنا يوفق السيسى اللى فتح شغل لكل الناس ورشة صناعة السفن
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وسط أجواء تسودها الفرحة والسعادة التى تبدو واضحة على وجوه العاملين التى يتساقط منها العرق بسبب شدة الحرارة، خرجت السفن التى من المقرر أن يقدمها الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى الصيادين خلال حفل افتتاح قناة السويس الجديدة.


"اليوم السابع" داخل ورشة صناعة السفن



وشاركت "اليوم السابع" مئات العمال والصناع المشاركين فى صناعة 3 سفن بحرية من السفن المشاركة في افتتاح قناة السويس هى "بورفؤاد – الشط – بورتوفيق" فرحتهم بإنجاز المهمة المكلفين بها، وذلك من داخل ورشة صناعة السفن المملوكة للحاج صلاح السمبسكانى أشهر صناع السفن فى عزبة البرج بمحافظة دمياط التى تشتهر بصناعة السفن وحرفة الصيد.


ورصدت كاميرا" اليوم السابع " اللحظات الأخيرة لإنهاء تصنيع هذه السفن، حيث أنهت الورشة كافة تشطيبات سفينتى بور فؤاد والشط، وتم تسليمها إلى شركة الأعمال الهندسية إحدى الشركات التابعة لقناة السويس والمشرفة على تصنيع هذه السفن.

اللحظات الأخيرة قبل إبحار السفن لقناة السويس



وداخل هذه الورشة لا تسمع إلا أصوات الماكينات وأدوات التصنيع، الكل يعمل باجتهاد وتشعر وأنت داخل الورشة وبين السفن وكأنك داخل خلية نحل، وخاصة اللحظات الأخيرة التى سبقت إبحار السفن وهى الثانية بعد ظهر الأحد، حيث تسابق الجميع لإلقاء النظرة الأخيرة على السفن قبل إبحارها، فالكل يتابع ويراقب بلهفة وشوق بعد أن انتشر بين جميع العاملين البالغ عددهم 150 عاملا من مختلف المهن أن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيتفقد هذه السفن بنفسه ويختار أحدها للتجول بها داخل القناة.



تصنيع المراكب بمواصفات فنية خاصة



كان لنا لقاء مع "محمد السمبسكانى" نجل الريس صلاح صاحب الورشة الذى يشرف بنفسه على خطوات التنفيذ والإبحار،وقال :"إن هذه المراكب استغرق تنفيذها 3 أشهر حتى تصل إلى هذه الحالة، ونحن ننفذ هذه المراكب طبقا لمواصفات معينة تم إعدادها من قبل الشركة المنفذة وهى شركة الأعمال الهندسية، مضيفا أن هذه السفن مجهزة للصيد وهى مزودة بآلات جر ولديها القدرة على الإبحار لمدة 20 يوم متواصل.

أشرف السعيد: أشعر بالفخر لأننى شاركت فى تنفيذ هذه المراكب



وقال أشرف محمد السعيد أحد العمال، أشعر بالفخر لمشاركتى فى تنفيذ هذه المراكب لأن القناة الجديدة هى خير لمصر بأكملها، وخير كبير للصيادين الذين سيعملون على هذه المراكب، مضيفا أن هذه السفن سيمنحها الرئيس السيسى بعد الافتتاح للصيادين الذين فقدوا مراكبهم ولم يعد لهم مصدر رزق آخر.


رمضان حسان: القناة الجديدة تحدى من الرئيس والمصريين




ويقول "رمضان حسان" أنا من أبناء الصعيد ولكنى تعلمت هذه المهنة وسعدت بالمشاركة فى تصنيع هذه المراكب، وعارف أن القناة الجديدة عمل كبير، وكانت تحدى من الرئيس والمصريين وربنا يجعلها قدم الخير والسعادة على مصر كلها.

محمد عياد: بقول ربنا يوفق السيسى اللى فتح شغل لكل الناس



من جانبه، قال محمد عياد، صاحب ورشة الخراطة المشاركة فى التصنيع، شاركت فى تصنيع هذه المراكب منذ حوالي شهرين، وبقول ربنا يوفق الرئيس السيسى اللي فتح شغل لكل الناس وعمل رواج، وأضاف اعمل في هذه المهنة منذ 35 سنة، ولكني أول مرة أحسن بالسعادة والفخر وأنا بعمل في عمل عظيم تهتم به مصر كلها.


نقاش بورشة تصنيع السفن: فرحان لأن القناة هتفتح الخبر لمصر كلها



وأكد مجدى الشرباصى، نقاش، فرحان قوى أنى اشتغلت فى هذه المراكب لمدة 20 يوما عشان تبدأ السفن تشتغل فى البحر وتساعد فى الأمن الغذائى المصرى، وقال أنا فرحان قوى إن قناة السويس هتفتح أخيرا لأنها خير لمصر، وبقول إن الرئيس السيسى قام بعمل كبير محدش فكر يعمله قبل كده.

إيهاب حسن "كهربائى": كلنا ننتظر يوم افتتاح القناة الجديدة



ويضيف إيهاب حسن إبراهيم كهربائى :"اشتغلت لمدة أسبوعين فى هذه المراكب لإنهاء أعمال الكهرباء، وعارف إن المراكب هتشارك فى افتتاح قناة السويس الجديدة، وكلنا بننتظر هذا اليوم وبندعى من قلوبنا للرئيس عبد الفتاح السيسى أن ربنا ينصره وينصر مصر كلها.


اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

بدرية لحد الفجرية

شغل لكل الناس

عدد الردود 0

بواسطة:

captien mohamed

captien mohamed123

عدد الردود 0

بواسطة:

captien mohamed

captien mohamed123

عدد الردود 0

بواسطة:

ممدوح

هل لعنت علي الاخوان اليوم

نعم منهم لله الارهابيين

عدد الردود 0

بواسطة:

قناة تاتا تاتا التعليمية الخيرية على اليوتيوب

#مصر_بتفرح

تسلم الأيادي

عدد الردود 0

بواسطة:

الله على شغل الدمايطة

الله أكبر

تسلم الأيادى أجدع من المستورد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة