زيارة الرئيس للصين تؤكد مساعى مصر لإقامة علاقات متوازنة مع دول العالم.. خبراء:السيسى ينهى الاحتكار الأمريكى للمنطقة..ويسعى لزيادة التنمية الاقتصادية عبر التوجه لشرق آسيا..وزيارته الخارجية حققت أهدافها

السبت، 29 أغسطس 2015 03:04 ص
زيارة الرئيس للصين تؤكد مساعى مصر لإقامة علاقات متوازنة مع دول العالم.. خبراء:السيسى ينهى الاحتكار الأمريكى للمنطقة..ويسعى لزيادة التنمية الاقتصادية عبر التوجه لشرق آسيا..وزيارته الخارجية حققت أهدافها جانب من زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لروسيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عدد من الخبراء أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للصين تؤكد مساعى مصر لإقامة علاقات متوازنة مع دول العالم وتشكيل شبكة علاقات خارجية مؤيدة لمصر.

سكينة فؤاد: زيارة الرئيس لروسيا والصين هدفها إنهاء الاحتكار الأمريكى للمنطقة


وتقول سكينة فؤاد، مستشارة رئيس الجمهورية السابق عدلى منصور، إن توجه الرئيس عبد الفتاح السيسى للصين بعد زيارته لروسيا يأتى ضمن مساعى مصر لصياغة قوى متوازنة على مستوى العالم وإنهاء حالة الاحتكار الأمريكى للمنطقة، والتى تسعى من خلالها لصناعة الفوضى الخلاقة.

وأضافت فؤاد لـ"اليوم السابع"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يعيد رسم خريطة جديدة للمنطقة تنقذ الدول والشعوب من الدمار الذى ينتظرها، وتقيم علاقات أساسها تبادل المصالح واحترام الإرادة الشعبية، وهذا يتضح خلال زيارة السيسى لروسيا ثم توجهه للصين.

سفير مصر الأسبق بأمريكا: زيارة الرئيس للصين تؤكد أنه يعمل على إقامة علاقات دولية متعددة


بينما قال السفير عبد الرءوف الريدى، سفير مصر بأمريكا الأسبق، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للصين تؤكد أن الرئيس يعمل على إقامة علاقات دولية متعددة، لافتا إلى أن هذه الزيارة ستتضمن ملفين مهمين هما الوضع الاقتصادى والوضع الأمنى.

وأضاف الريدى لـ"اليوم السابع" أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يسعى لتكوين شبكة علاقات خارجية تكون مؤيدة لمصر ومواقفها التى تعلن عنها بشأن الأحداث الإقليمية المختلفة، خاصة فى ظل الظروف التى تعيشها المنطقة العربية فى الوقت الحالى.

عمرو نبيل: مصر تعيد حساباتها خارجيا


وفى نفس السياق، قال الدكتور عمرو نبيل، الأمين العام لحزب الإصلاح والنهضة، إن توجه الرئيس إلى دول شرق آسيا يعد توجه إستراتيجى فى غاية الأهمية، ويؤكد أن مصر تعيد حساباتها خارجيا، وأنها لن تكون معتمدة فقط على علاقاتها مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف الأمين العام لحزب الإصلاح والنهضة، أن مصر تحافظ على علاقاتها مع الولايات المتحدة الأمريكية، لكن بما لا يخل بعلاقات القاهرة مع الدول الأخرى، موضحا أن دول شرق آسيا من الدول المهمة التى على مصر أن تقوى علاقاتها بها خلال الفترة المقبلة كى تساهم فى التنمية الاقتصادية المصرية.

وأوضح نبيل، أن الزيارات الأخيرة للرئيس عبد الفتاح السيسى للخارج حققت كثيرا من الأهداف على المستوى السياسى والاقتصادى والتنموى، وزيارة الرئيس للصين ستساهم فى التنمية الاقتصادية المصرية.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة