أسبوع الحسم.. الأحزاب تعلن الشكل النهائى لمرشحيها خلال أيام..طوارئ داخل اللجان الانتخابية لاقتراب فتح باب الترشح.."الجبهة الوطنية" تنافس بـ60اسما..والتجمع والتحالف الشعبى والمحافظين يصارعون على40مقعدا

السبت، 29 أغسطس 2015 02:12 ص
أسبوع الحسم.. الأحزاب تعلن الشكل النهائى لمرشحيها خلال أيام..طوارئ داخل اللجان الانتخابية لاقتراب فتح باب الترشح.."الجبهة الوطنية" تنافس بـ60اسما..والتجمع والتحالف الشعبى والمحافظين يصارعون على40مقعدا انتخابات - صورة أرشيفية
كتب رامى سعيد - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد مقرات الأحزاب السياسية حالة طوارئ داخل لجان الانتخابات، مع اقتراب موعد فتح باب الترشح، وأعلنت الأحزاب بشكل رسمى أن الإعلان عن أسماء مرشحيها فى كل الدوائر سيكون خلال هذا الأسبوع.

الثلاثاء "التجمع" يعلن أسماء مرشحى المقاعد الفردية وعددهم


مجدى شرابية أمين عام حزب التجمع قال إن الحزب سيناقش خلال اجتماع الأمانة العامة، اليوم السبت، الاستعدادات لانتخابات البرلمان، مشيرًا إلى أن اللجنة العامة ستجتمع يوم الأحد لتحديد الجدول الزمنى للعملية الانتخابية.

وأوضح مجدى شرابية لـ"اليوم السابع"، أن اجتماع اللجنة العامة سيعقبه اجتماع لجنة الانتخابات يوم الثلاثاء المقبل، ومن المقرر أن تعلن الشكل النهائى لمرشحى الحزب أسمائهم وعددهم، مشيرًا إلى أن عدد المرشحين حتى الآن 40 مرشحًا على المقاعد الفردية، دون انضمام لأى قوائم.

"التحالف الشعبى": المتحكم النهائى فى عدد مرشحينا وضعنا المالى


ومن جانبه، قال مدحت الزاهد نائب رئيس حزب التجمع، إن الحزب سيبحث موقفه الانتخابى غدًا خلال اجتماع المكتب السياسى، بجانب الاطلاع على تقرير مرشحين المحافظات لتحديد أسمائهم ودوائرهم الانتخابية.

وأوضح الزاهد لـ"اليوم السابع"، أن التحالف الشعبى سيعلن عن أسماء وعدد مرشحيه على المقاعد الفردية الأسبوع المقبل، مشيرًا إلى أن الحزب لديه الرغبة فى الدفع بـ50 مرشحًا، موضحًا أن الوضع المالى هو المتحكم فى عدد المرشحين النهائى.

وحول تحالف الأحزاب اليسارية المنضم إليها التحالف الشعبى، أكد الزاهد أن البيان السياسى والنقاط البرنامجية تم الاتفاق على أغلبها، ومن المقرر إعلان البرنامج والبيان السياسى منتصف الأسبوع المقبل، مشيرًا إلى أن التحالف سيظل باقيًا عقب انتهاء الانتخابات البرلمانية.

الجبهة الوطنية ينافس على 60 مقعدا


وفى سياق متصل، قال عماد الشهاوى، المتحدث الرسمى باسم تحالف الجبهة الوطنية، الذى يترأسه الدكتور محمد غنيم، عضو المجلس الاستشارى العلمى التابع لرئاسة الجمهورية إن التحالف جمع أسماء 60 اسما مرشحا على المقاعد الفردى، ومن المقرر أن تحسم لجنة الانتخابات اختيارهم خلال الأيام المقبلة.

وأضاف الشهاوى لـ"اليوم السابع" أن هناك 3 كيانات تراجعوا عن الانسحاب من تحالف الجبهة المصرية، وهم أحزاب التجمع، والحزب الاشتراكى، وأمانة المرأة بالتحالف، لافتا إلى أن التحالف عقد اجتماعا مساء أمس برئاسة غنيم، ووضع خطة لنشر الدعاية الانتخابية للتحالف خلال الفترة المقبلة.

حزب النور: لم نحسم أسماء الفردى وحملات جماهيرية جديدة استعدادا للبرلمان


وفى السياق ذاته قال عباس محمد، عضو الهيئة العليا لحزب النور، إن المجمعات الانتخابية للحزب، واصلت خلال الفترة الماضية إعداد دورة سياسية لجميع المرشحين على المقعد الفردى، تم فيها شرح مكثف للمفاهيم الانتخابية، ومفهوم البرامج الانتخابية للمرشحين.

وأضاف محمد لـ"اليوم السابع" أن حزب النور لم يحسم أسماء المرشحين على المقاعد الفردية، وأن الأمر مرشح للزيادة فى ظل توسيع الدوائر الانتخابية للمرشحين، موضحا أن الأمانة العامة هى المنوط بها اعتماد أسماء المرشحين الجدد للحزب فى الانتخابات.

وأشار عضو الهيئة العليا لحزب النور، إلى أن الحزب بصدد إعلان حملات تواصل جماهيرى للحزب، ويكثف تواصله فى المحافظات استعدادا للانتخابات البرلمانية.

حزب المحافظين: لدينا 40 "مرشح فردى" للانتخابات


وقال سامح عيد، عضو الهيئة العليا لحزب المحافظين، إن الحزب سوف يعقد اجتماعا يوم الأربعاء المقبل لبحث زيادة أعداد مرشحيه فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، لافتا إلى أن عدد مرشحى الحزب حتى الآن فى المقاعد الفردية وصل لـ40 مرشحا وهو عدد قابل للزيادة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة