أكرم القصاص - علا الشافعي

دعاوى وكيلى الأوقاف بالإسكندرية وأسيوط القضائية تهدد تسوية الخلاف بينهما

الخميس، 27 أغسطس 2015 09:50 ص
دعاوى وكيلى الأوقاف بالإسكندرية وأسيوط القضائية تهدد تسوية الخلاف بينهما دعاة غاضبون من اتهام صبرى عبادة لزميله وكيل أوقاف أسيوط
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد أزمة الخلاف بين وكيلى وزارة الأوقاف بالإسكندرية وأسيوط صبرى عبادة، ومحمد العجمى، محاولات صلح من قبل كوادر دعوية وقيادات وظيفية بوزارة الأوقاف، بعد احتداد الأزمة، بسبب اتهام الأول للثانى بتدريب الإخوان على السلاح وقرار الوزارة بإحالتهما للتحقيق، والتهديد بفصل من يخالف تقاليدها.

ويحضر إلى ديوان الوزارة الشيخ محمد العجمى وكيل أوقاف أسيوط، والشيخ أحمد البهى إمام سيدى جابر بالإسكندرية، ومحمود الإبيدى إمام مسجد الجمال بالمنصورة، وذلك لمحاولة تسوية الأزمة بحضور الشيخ صبرى عبادة الذى كان اتفق معه من قبل الوسطاء الحضور إلى الوزارة وهو الأمر الذى بات مشكوكا فى إتمامه بعد تحريك دعاوى قضائية من قبل الطرفين تجاه الآخر.

وقال الشيخ صبرى عبادة، وكيل وزارة الأوقاف، إنه سيحرك دعوى ضد الشيخ محمد العجمى يتهمه فيها بسبه خلال المداخلة الهاتفية، واتهامه بموالاة السلفيين، والأكل على موائدهم قائلاً: "ما قلته على الهواء حقيقة مدعمة بالصور، وسأتقدم بشكوى إلى هيئة النيابة الإدارية فى مخالفات الشيخ محمد العجمى وممارسته مهام وكيل وزارة أوقاف أسيوط بالمخالفة للقانون، وحصوله على مبالغ تعد أمام القانون إهدار مال عام".

وأكد "عبادة" أن هناك من يتولى وظائف كبرى فى وزارة الأوقاف بالمحافظات بالمخالفة للقوانين، ولم تتخذ الوزارة الإجراءات القانونية بعزلهم من مناصبهم، وهى على علم جيد بهم.

كما قررت وزارة الأوقاف، إحالة كل من الشيخ صبرى عبادة، القائم بتسيير أعمال مدير أوقاف الإسكندرية، والشيخ محمد العجمى، القائم بتسيير أعمال وكيل أوقاف أسيوط، إلى التحقيق لخروجهما على مقتضى الواجب الوظيفى، وعدم الترفع عما لا يليق بقيادات العمل الدعوى، وحل القضايا عبر شاشات التليفزيون، وليس فى إطار القانون.

وأكدت الوزارة أنها ستوقف عن العمل من تصدر عنه مثل هذه الملاسنات أو من يشهر بزميله أو يسىء لمهنته، أو يتحدث فى شئون الوزارة دون تصريح كتابى من رئيس القطاع المختص، مشيرة إلى أن القطاع الدينى قد يضطر لرفع مذكرة بفصل كل من يسىء للصورة، التى ينبغى أن يتحلى بها العلماء والدعاة والخطباء، موضحًا أن اللوائح والقوانين المنظمة لا تسمح باتخاذ وسائل الإعلام وسيلة للتشهير بالآخرين.

مصادر أكدت أن وزير الأوقاف سيتدخل للتصالح، وكشفت عن أن مكتب وزير الأوقاف سوف يستقبل صبرى عبادة، ومحمد العجمى، وأحمد البهى، إمام مسجد سيدى جابر، الذى دخل فى الخلاف مؤخرا مناصرا العجمى، للتصالح وتسوية الأزمة بحضور الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الذى أحال وكيليه للتحقيق بعد ملاسنات بينهما على الهواء فى أحد البرامج التليفزيونية.

وأشارت المصادر، إلى أن وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية يرغب فى ترك العمل بمديرية الإسكندرية وأداء مهام وظيفية مناظرة أو استشارية متخصصة فى الدعوة بالوزارة على الدرجة "ب" كمستشار لرئيس قطاع بالوزارة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة