أكرم القصاص - علا الشافعي

لو شربت من نيلها.. 5 طرق تعلم بهم ابنك حب مصر

الأربعاء، 26 أغسطس 2015 05:04 م
لو شربت من نيلها.. 5 طرق تعلم بهم ابنك حب مصر طرق لتعليم ابنك الوطنية
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حب الوطن لا يجب أن يبدأ من الشباب وإنما من الطفولة، حيث يكون الأب والأم المصدر الأول لابنهم فى تعلم الوطنية والمعنى الحقيقى لكلمة مصر، ولأن كثيرًا من أبناء الجيل الحالى ينسون مع أزمات الحياة المتكررة إيصال مفهوم الوطنية وحب البلد لأولادهم، نسلط الضوء على أهم 5 سبل تستطيع أن توصل بها حب مصر لابنك بسهولة ودون تكلف، كالآتى:

احكى له عن تاريخ بلده:


تأكد أنه مهما درس ابنك من مناهج تاريخ فى مدرسته، ستظل أنت المصدر الأول له فى معرفة قيمة تراب هذا البلد.

مترميش زبالة قدامه فى الشارع:


لا يسبب إلقاؤك للقمامة فى الشارع أمام ابنك إصابته بحالة من الفوضى وعدم الاكتراث بنظافة أى شىء فحسب وإنما يرسخ فى ذهنه أيضًا أن شوارع بلده مهدورة ومن حق أى شخص التعدى عليها بأى شكل.

متخلهوش يهمل دروس التربية الوطنية:


بالرغم من أنها مادة لا تدخل فى المجموع إلا أن مجرد تعليمك لابنك أن مادة التربية الوطنية غير مهمة، ويجب عليه إهمالها لصالح المواد الأخرى يعطيه شعورًا بعدم أهمية حب الوطن ذات نفسه.

علمه الوقوف عند سماع النشيد الوطنى:


حيث يجب أن تنقل له قدسية هذا النشيد وأهمية احترامه وتقديره، خاصة عند وجود حدث وطنى كبير أو ظروف حرب أو انتصار، لأن ذلك يقوى مشاعره تجاه الوطن ويزيد ارتباطه به.

علمه أن دخول الجيش شرف:


أخيرًا، تأكد أن أكبر خطأ يقع فيه بعض الآباء هو تنفير أولادهم من دخول الجيش خوفًا من ظروف الحرب، ولكن تأكد أن الجيش هو مصنع الرجال الذى سيعلم ابنك ما نسيته من مبادئ وقيم، ويغرس فيه حب الوطن للأبد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة