الأمم المتحدة تفشل فى توصيل المساعدات إلى ليبيا ودعم إيطالى للمفاوضات

الثلاثاء، 25 أغسطس 2015 04:16 م
الأمم المتحدة تفشل فى توصيل المساعدات إلى ليبيا ودعم إيطالى للمفاوضات وزير الخارجية الإيطالى باولو جينتيلونى
روما (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جدد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولى الإيطالى باولو جينتيلوني، تأكيد مواصلة بلاده العمل من أجل دعم المفاوضات الجارية لتشكيل حكومة الوفاق الوطني الليبية، التى يرعاها مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا بيرناردينو ليون.

وقال الوزير الإيطالي -في بيان أصدرته وزارة الخارجية الإيطالية الصادر عصر اليوم الثلاثاء- إنه يجري يوميا المزيد من المحادثات حول آفاق الحل الأزمة في ليبيا، وإنه أكد للمبعوث الأممي إلى ليبيا، خلال اتصال هاتفي، دعمه الكامل لجهود المبعوث الخاص، وأعرب الوزير الإيطالي عن أمله في اقتراب نجاح المفاوضات بسرعة كبيرة.

وأوضح البيان أن وزير الخارجية الإيطالي اتفق مع الوزير الجزائري للشؤون المغاربي عبدالقادر مساهل -في اتصال هاتفي- على مواصلة وتكثيف اتصالاتهما على حد سواء مع لاعبين إقليميين آخرين مع الأطراف الليبية لدعم مبادرة مبعوث الأمم المتحدة في المرحلة التي تبشر بأن تكون حاسمة بالنسبة لمستقبل البلاد.

وفي سياق متصل، أكدت المتحدثة باسم المفوضية العليا لشئون اللاجئين في جنيف ميليسا فليمنج، أن المنظمة برغم تمكنها من إيصال المساعدات الإنسانية إلى عشرات آلاف النازحين بمدينة طرابلس الليبية وحولها والجنوب الغربي من البلاد خلال الشهر الماضي، إلا أن المنظمة لم تتمكن من الوصول إلى آلاف المحتاجين.

وطالبت المتحدثة الأممية -في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء- الأطراف المتصارعة في ليبيا بالسماح بوصول المنظمات الإنسانية إلى المحتاجين، ولفتت إلى تصاعد المعارك في "سبها" و"أوباري" في الجنوب الغربي، وفي منطقة الكفرة وهى نقطة عبور رئيسية في الجنوب الشرقى للسلع والمهربين عبر الصحراء الكبرى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة