وزير الزراعة: استراتيجية جديدة لاستقبال الحيوانات والدواجن من الخارج

الإثنين، 24 أغسطس 2015 10:47 ص
وزير الزراعة: استراتيجية جديدة لاستقبال الحيوانات والدواجن من الخارج الدكتور صلاح هلال - وزير الزراعة واستصلاح الأراضى
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كلف الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بالوزارة، بالبدء في وضع استراتيجية مستقبلية لاستقبال الحيوانات الحية والدواجن من الخارج، وذلك فى مدة لا تتجاوز عشرة أيام.

وأكد هلال، فى تصريحات صحفية، ضرورة أن تشمل الاستراتيجية الجديدة أماكن تسكين الحيوانات والسعة الخاصة بها، وتجهيز هذه الأماكن بصفة دائما وتزويدها بالأجهزة اللازمة وتأمينها ضد المخاطر بأنواعها، فضلاً عن إنشاء إدارة لها وتحديد وسيلة ومواعيد النقل تلافياً لدرجات الحرارة المرتفعة.

وأشار وزير الزراعة إلى ضرورة أن يتم إعداد دورة مستندية من عدة نسخ لتسليم وتسلم رؤوس العجول والدواجن منذ وصولها للمحاجر الخاصة بالوزارة حتى آخر مكان لتسليمها، على أن يتم إرسال نسخة منها خلال 24 ساعة للقطاع.

وكلف القطاع بالتنسيق وقطاع الشئون المالية والادارية بالوزارة لتوفير التمويل اللازم للتغذية وكافة المستلزمات وتوفير الاعتمادات الخاصة بها وإتاحتها، فضلاً عن التنسيق والهيئة العامة للخدمات البيطرية لتوفير أطباء بيطريين ومحجرين وتحديدهم للإشراف على هذه الأماكن وتوفير كافة الخدمات البيطرية اللازمة، كذلك التنسيق وإدارة الدفاع المدنى بوزارة الداخلية لتوفير سيارات الإطفاء لتأمين هذه الأماكن ضد مخاطر الحريق.

وأكد وزير الزراعة ضرورة الاستفادة من أخطاء الماضى، بحيث تمنع الاسترتيجية الجديدة أى تلاعب أو إهدار فى الأموال أو الحيوانات التى يتم استقبالها من الخارج، أو أى مخالفات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة