خلال استقباله سفير مصر بنيوزلندا..

شيخ الأزهر: نتواصل مع مسلمى العالم لكشف زيف الأفكار الملتصقة بالإسلام

الإثنين، 24 أغسطس 2015 04:19 م
شيخ الأزهر: نتواصل مع مسلمى العالم لكشف زيف الأفكار الملتصقة بالإسلام الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، ظهر اليوم، السفير طارق الوسيمى سفير مصر الجديد لدى نيوزلندا، للتنسيق بين الأزهر الشريف وسفارة مصر فى نيوزلندا.

قال الإمام الأكبر إن الأزهر يتواصل مع المسلمين أينما وجدوا لكشف زيف الأفكار، التى تلتصق بالإسلام زورا وبهتانًا، مؤكدًا استعداد الأزهر لإرسال الوعاظ والأئمة إلى نيوزلندا؛ لشرح قيم الإسلام وتعاليمه السمحة، فضلًا عن استقبال الأئمة والدعاة للدخول فى برنامج تدريبى فى الأزهر؛ لتعريفهم بالقضايا والتحديات المعاصرة التى تواجههم.

من جانبه، أوضح السفير أن نيوزلندا رغم بُعدها عن دول العالم الإسلامى إلا أن بها عددًا كبيرًا من المسلمين، وهم بحاجة إلى دور فعال للأزهر الشريف الذى تتعدى رسالته مصر لتصل إلى كل أنحاء العالم خاصة بعد نمو الخوف من الإرهاب والتطرف، وهو ما يؤكد أهمية دور علماء الأزهر لشرح سماحة الدين الإسلامى، وبراءته من ممارسات التنظيمات الإرهابية.

كما استقبل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، ظهر اليوم، توماس أنطونيو سفير بنما فى القاهرة، أعرب سفير بنما عن سعادته واعتزازه بلقاء الإمام الأكبر، مبلغًا تحيات رئيس وشعب وحكومة بنما لفضيلته وتقديرهم لرسالة الأزهر ودوره فى التقريب بين الحضارات، كما أشاد بالكلمة التى ألقاها فضيلة الإمام الأكبر فى مؤتمر فلورنسا التى نالت إعجابًا شديدًا بما طرحته من أفكار ومفاهيم مهمة، وبمرصد الأزهر باللغات الأجنبية ودوره فى رصد ما يقوم به تنظيم "داعش" الإرهابى والرد عليه من خلال علماء متخصصين.

وأوضح السفير البنمى أن بلاده تحترم مختلف العقائد ويتعايش بها أبناء الأديان السماوية المختلفة، وقد قامت الحكومة بإنشاء مدينة المعرفة، وتسعى لأن يقوم الأزهر من خلالها بدور تنويرى، لنشر ثقافة الإسلام الصحيح، ليس فقط فى بنما بل فى جميع أمريكا اللاتينية.

من جانبه، هنأ الإمام الأكبر السفير بمنصبه الجديد كسفير لبلاده فى القاهرة، متمنيًا له النجاح فى تطوير العلاقات السياسية والثقافية والاقتصادية بين مصر وبلاده، وأبدى استعداد الأزهر لإنشاء مركز لتعليم اللغة العربية والتعريف بالدين الإسلامى فى مدينة المعرفة.

واستعداد الأزهر لتقديم كافة أشكال الدعم للمسلمين فى بنما، مضيفًا أن الأزهر معنى بإرساء قواعد السلام بين المسلمين وغيرهم فى المجتمعات التى يعيشون بها فى العالم الغربى.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة