دفاع اللجان النوعية يطالب محكمة جنايات الجيزة بتشكيل لجنة محايدة من جامعة القاهرة للكشف على المتهمين والسماح لأهاليهم بزيارتهم فى محبسهم.. والنيابة تلتمس رفع الغرامة عن ممثل الطب الشرعى

الأحد، 23 أغسطس 2015 02:43 م
دفاع اللجان النوعية يطالب محكمة جنايات الجيزة بتشكيل لجنة محايدة من جامعة القاهرة للكشف على المتهمين والسماح لأهاليهم بزيارتهم فى محبسهم.. والنيابة تلتمس رفع الغرامة عن ممثل الطب الشرعى هيئة المحكمة
كتب محمد العالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمعت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم، إلى دفاع الـ45 متهمًا بالانتماء لجماعة أسست على خلاف القانون تهدف إلى قلب نظام الحكم والاعتداء على مؤسسات الدولة وتأسيس شبكة تضم مجموعة من اللجان النوعية على مستوى الجمهورية لارتكاب أعمال شغب وعنف.

وبدأ ممثل النيابة العامة جلسة اليوم بتقديم كشف الطب الشرعى بخصوص فحص 5 متهمين ملتمسًا رفع الغرامة عن القائمين على التقرير الطبى الذى وصل فى موعده لكن تأخر عرضه على المحكمة بسبب بعض الأمور الإدارية.

وسرد المستشار محمد ناجى شحاتة، رئيس المحكمة، أبرز ما جاء بالتقرير، فقال بالنسبة للمتهمين "محمد محمود" و"محمد رأفت" و"محمد صافى"، تبين بعد فحصهم خلوهم من إصابات ظاهرية تشير لحدوث عنف جنائى.

وطلب دفاع المتهمين "محمد السيد" و"سراج الدين ابو رواش"، إثبات أن موكليه طلبا فى محاضر إحالتهما للطب الشرعى إلا أن النيابة رفضت وأحالتهما إلى مستشفى السجن لمباشرة الكشف الطبى عليهما، موضحًا أن موكليه محبوسان منذ عام، وتساءل: "كيف يعرضان الآن على الطب الشرعى؟"، مطالبًا بإعادة الكشف على المتهمين مرة أخرى بواسطة جهة محايدة خاصة أن النيابة طلبت إعفاء الطب الشرعى من الغرامة مما يجعل المتهمين يشعرون بالريبة وهنا رد القاضى: "النيابة العامة هى الأمينة على الدعوى الجنائية وتحرص على ألا تظلم أحدًا".

وطالب باقى أعضاء هيئة الدفاع عن المتهمين السماح لأهاليهم بزيارتهم فى محبسهم والسماح لهم بالتواصل مع المتهمين وعرضهم على لجنة مشكلة من أطباء جامعة القاهرة بقصر العينى، وطلب دفاع المتهم رقم 35 إعادة الكشف الطبى عليه حيث يعانى من الألم شديدة فى "القطنية" بسبب تعرضه للتعذيب.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار ناجى شحاتة، وعضوية المستشارين ياسر ياسين، وعبد الرحمن صفوت الشربينى، وبسكرتارية أحمد صبحى عباس.

وأسندت النيابة للمتهمين تهمة قتل مواطن بالأسلحة النارية والخرطوش وحيازة سيارات بلوحات معدنية مصطنعة وإحراق موقف إدارة شرطة النجدة بالإسكندرية، ما أسفر عن احتراق 3 سيارات.

كما أسندت إليهم تهمة اقتحام محطة وقود إمارات مصر، وتهديد العاملين فيها بالأسلحة النارية واحتجازهم فى محل بالمحطة وحرقها بعد فتح مسدسات البنزين لتفريغ محتوى التانكات وإشعال النار فيها.

واتهمت النيابة المتهمين أيضًا بحرق السيارات المتوقفة فى محيط قسم مينا البصل بالإسكندرية، ما أسفر عن احتراق 2 سيارة شرطة، و2 سيارة متحفظ عليها بالقسم، كما اتهمتهم بتفجير برجى كهرباء، أحدهما بالشيخ زايد، والآخر بمنطقة برك الخيام بكرداسة، وإشعال النار فى عدد من محولات الكهرباء بعدة أماكن.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة