خالد صلاح

كارثة بالمنوفية.. إصابة أطفال بفيروس "الكبد a".. وأهالى يؤكدون: 40 طفلا مصابون بسبب المياه وتجاهل تام من المسئولين بالمحافظة.. و"الصحة": 5 حالات فقط وأمرنا بإغلاق محطتى مياه وننتظر نتيجة التحاليل

السبت، 22 أغسطس 2015 02:42 م
كارثة بالمنوفية.. إصابة أطفال بفيروس "الكبد a".. وأهالى يؤكدون: 40 طفلا مصابون بسبب المياه وتجاهل تام من المسئولين بالمحافظة.. و"الصحة": 5 حالات فقط وأمرنا بإغلاق محطتى مياه وننتظر نتيجة التحاليل ربيع محمد أبو زياد المصاب
المنوفية - محمد فتحى
إضافة تعليق
على غرار حادثة قرية صنطفط التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية، منذ عامين، والتى شهدت تسمم ما يقرب من 4000 حالة من الأطفال والنساء والرجال بسبب مياه الشرب شهدت اليوم قرية تلبت التابعة لمركز الباجور بمحافظة المنوفية إصابة ما يقرب من 40 حالة من الأطفال بفيروس التهاب الكبد الوبائى "a" فجأة وبدون أى مقدمات.
اليوم السابع -8 -2015

الأطفال المصابون


وأكد ربيع محمد والد أحد الأطفال المصابين ويدعى زياد، والذى يبلغ من العمر 6 سنوات أنه بالأمس أصيب نجله بقىء وسخونة شديدة.

واستطرد الأب: على الفور توجهت إلى الوحدة الصحية للكشف عليه فوجدتها مغلقة فتوجهت على الفور إلى أحد الأطباء بالقرية وعندما قام بالكشف عليه طلب منى تحليل فيروس "a"، فقمت بعمل التحاليل وتبين إصابته بذلك الفيروس وبعدها بدقائق أصيب ما يقرب من 40 حالة بنفس الأعراض، وتم عمل تحاليل لهم وتبين إصابتهم بذلك المرض، ومنهم "سندى كريم طلعت، سعيد عبدالبديع عطوان، سندس سعيد فتحى، وفاء أحمد جلال، دنيا أحمد جلال، سما أحمد عبد الملك، جودى محسن صالح، عمر محمد على، أحمد سيد عبد العزيز، إياد أحمد سعيد، جنى أحمد يوسف، أشرف سعيد مرتضى، أحمد سعيد قطب، أيمن سامى محمد وجميعهم تتراوح أعمارهم بين عام إلى ستة أعوام.
اليوم السابع -8 -2015

من جانبه أكد محمود الكفراوى من الأهالى أنه حتى الآن لم يحضر أحد من مسئولى الصحة لعمل عينة لمعرفة سبب الإصابة، وتابع "أننا قمنا فور علمنا بالإصابة بإبلاغ الجهات المختصة، ولم يأت أحد حتى الآن، بالإضافة إلى الوحدة الصحية المغلقة بالقرية، وعدم وجود أطباء بها لرعاية المرضى أو الحالات المصابة بالفيروس".

وطالب الكفرواى الدكتور عادل العدوى وزير الصحة بمحاسبة المقصرين فى الحادث من مسؤولى الصحة بالوحدة الصحية بالقرية، والتى دائما مغلقة منذ الواحدة ظهرا ولا توجد أى نبطشية ليلية، بالإضافة إلى عدم توفر سوى طبيب وحيد يجمع جميع التخصصات.

تحليل عينات


فى المقابل أكدت الدكتورة هناء سرور وكيل وزارة الصحة، أن الوحدة الصحية بالقرية سجلت 5 حالات فقط ليس كما يشاع أن 100 حالة أصيبت بالفيروس، مشيرة إلى أن لجنة من الصحة أخذت عينات من مياه الشرب ومحال البقالة والمطاعم بالقرية والمتردد عليها المصابون لمعرفة السبب.

وأضافت أنها أمرت بإغلاق محطتين لمياه الشرب الأهلية بالقرية كإجراء احترازى، لأن أسباب الإصابة بالفيروس ِيمكن أن تكون مياه شرب ملوثة أو طعام ملوث، مشيرة إلى أن المعمل المشترك لم ينته من تحليل العينات لمعرفة الأسباب.

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015








إضافة تعليق




التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

ا.سحر

كذابييييييييين

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام المراكبي

خلص الكلام كله

اللهم انصر اصحاب الضمائر علينا مهما كانت ديانتهم

عدد الردود 0

بواسطة:

Essam Elemam

حكومه فاشله و شعب غلبان

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام الامام

رساله الي رئيس الجمهوريه

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام الامام

رساله الي رئيس الجمهوريه

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الحميد

إهمال الدولة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود الكفراوى

رساله الى رئيس مجلس الوزراء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة