"اليوم السابع" يتلقى مقترحات القراء حول موقع "برلمانى" الجديد أكبر وكالة أنباء لأخبار مجلس النواب.. مطالب بتدشين ميثاق شرف لمنع إقحام الدين فى السياسة.. وكشف صحيفة الحالة الجنائية والصحية لكل مرشح

الجمعة، 21 أغسطس 2015 03:12 م
"اليوم السابع" يتلقى مقترحات القراء حول موقع "برلمانى" الجديد أكبر وكالة أنباء لأخبار مجلس النواب.. مطالب بتدشين ميثاق شرف لمنع إقحام الدين فى السياسة.. وكشف صحيفة الحالة الجنائية والصحية لكل مرشح مجلس النواب - صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يواصل " اليوم السابع " فتح الباب أمام القراء والمرشحين المحتملين للبرلمان والمهتمين بالشأن السياسى والتشريعى، لتقديم أفكارهم واقتراحاتهم حول تبويب وشكل موقع "برلمانى".. أكبر وكالة أنباء لأخبار مجلس النواب المقبل، وأحدث موقع فى سلسلة المواقع المتخصصة لـ"اليوم السابع".

تفعيل المادة 11 من قانون مجلس النواب ضرورة


وتلقى "اليوم السابع" عددًا من المقترحات الخاصة بالموقع الجديد "برلمانى"، حيث طالب أحد القراء بضرورة تفعيل المادة 11 من قانون مجلس النواب، والتى تؤكد أن العاملين المرشحين فى إجازة مدفوعة الأجر من تاريخ تقديم ترشحهم فيما اقترح آخر إجراء تقييم أسبوعى للنواب كل باسمه، ويعتمد التقييم على درجة استيعاب الفرد لكونه نائبا بالبرلمان وحضوره لجلسات النواب ومدى تفاعله خلالها.

قارئ يقترح نقل وقائع جلسات البرلمان على الهواء


واقترح أحد القراء أن يتم نقل جميع وقائع جلسات البرلمان على الهواء مباشرة دون مونتاج هذا إلى جانب تعريف المواطن المصرى لكل أعضاء البرلمان من واقع السيرة الذاتية وميوله السياسية، وعدم إجراء أى حوارات مع أى عضو برلمانى، بالإضافة إلى الاستعانة بجهاز كمبيوتر لعد وحصر عمليات التصويت وتبيانها على الهواء مباشرة مثل الدول المتقدمة، وكذلك الانتقال لموطن كل عضو وبيان حالة هذا الموطن العامة ونشر الحالة المادية لكل عضو وكم ثروته .

وآخر يطالب بضرورة الكشف عن أى تدخل من جانب الأعضاء لدى الأجهزة التنفيذية


وتابع: يجب كشف صحيفة الحالة الجنائية لكل عضو وكشف ونشر أى تجاوزات يقدم عليها العضو من واقع أدلة وبراهين إلى جانب الكشف عن أى تدخل من العضو لدى الأجهزة التنفيذية، وإجراء استفتاء شعبى واسع النطاق على أن تقتصر الحصانة البرلمانية للعضو أسفل القبة فقط، وكذلك نشر الحالة الصحية من خلال الواقع المؤكد لكل عضو على أن يكون هذا الموقع هو عين الشعب الساهرة لمراقبة أعضاء البرلمان داخل وخارج البرلمان حتى يتولد ويتعمق الشعور بأن تلك رسالة تكليف وليست تشريف.

فيما اقترح آخر سن قانون جديد ينص على عدم قبول أوراق ترشيح جميع أعضاء مجالس الشعب السابقين وجميع أعضاء الأحزاب فى زمن مبارك والإخوان لأنهم استفادوا من الفساد، وساهموا فى انتشار الفساد وكانوا جزءا من النظام الفاسد، كما أن المعارضة كانت شكلية وجزءا من الفساد وعلى سبيل المثال الجميع يعلم اتفاق الإخوان مع أمن الدولة على ترك عدد من المقاعد للإخوان فى بعض الدوائر وهذا ثابت فى وسائل الإعلام.

كما اقترح أحد القراء تدشين وثيقة جديدة تحت عنوان ميثاق الشرف السياسى والتى تمنع إقحام الدين فى السياسة بصورة تؤثر على السلم الأهلى، وتكون مهمتها إيجاد آلية لحل الأزمات وتفكيكها بدلا من تعقيدها ودراستها والخروج منها بدروس مستفادة، بالإضافة إلى إنشاء أكاديمية سياسية ليتعلم السياسى المبتدئ أسس ومعايير ممارسة العمل السياسى وعلاقة ذلك بمفهوم الأمن القومى للدولة وعلاقة السياسة بالقضاء والأمن والدين، والتأكيد أن الغرض من السياسة هو تحقيق مبدأ الشورى على مستوى المجتمع ككل على أن يكون اجتياز هذه الأكاديمية هو الشرط الأساسى لدخول البرلمان والتحدث باسم الشعب وآخر يوم فى هذه الأكاديمية يقسم المتدرب على عدم مخالفة ميثاق الشرف السياسى .


موضوعات متعلقة..


- شارك بالرأى..اقتراحاتك لموقع "برلمانى"..أكبر وكالة أنباء لأخبار البرلمان


- اليوم السابع يطلق موقع "برلمانى"أكبر وكالة أنباء لأخبار مجلس النواب المقبل








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مينا

ارفعوا الحصانة ابوس ايديكم

عدد الردود 0

بواسطة:

د فوزى لاشين

مجلس شعب قوى يناقش ويقترح أفضل بكثير من مجلس شعب يصفق ويوافق مع إلغاء الحصانه خارج البرلمان

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد كلاب اهل النار اعداء مصر

لا حصانة خارج البرلمان برغبة كل الشعب المصري اللي سوف ينتخب ممثليه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة