أكرم القصاص

بالصور.. رفعت علم مصر وارتدته فى معرض جينيف للاختراعات 2015.. أمينة ميعاد: ابتكرت تركيبة لعلاج مشاكل الشعر بعد تجارب 6 سنوات.. بكاء قريبتى ليلة دخلتها كان حافزى للنجاح.. وتناشد "محلب" تبنى اختراعها

الجمعة، 21 أغسطس 2015 05:27 ص
بالصور.. رفعت علم مصر وارتدته فى معرض جينيف للاختراعات 2015.. أمينة ميعاد: ابتكرت تركيبة لعلاج مشاكل الشعر بعد تجارب 6 سنوات.. بكاء قريبتى ليلة دخلتها كان حافزى للنجاح.. وتناشد "محلب" تبنى اختراعها الباحثة أمينة ميعاد
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبحت المرأة تلعب دورًا كبيرًا فى النهوض بمصر بالداخل ورفع اسمها بالخارج فى المحافل والمسابقات العالمية، بل تفوقت بعض النساء على عشرات الرجال ورفعت علم مصر خفاقًا بين أعلام الدول العظمى.

رفعت اسم مصر فى المحافل والمسابقات العالمية للابتكارات


الباحثة أمينة ميعاد، إحدى السيدات التى رفعت اسم مصر مؤخرًا فى المحافل والمسابقات العالمية للابتكارات والاختراعات، وهو مؤتمر جينيف الدولى 2015 وارتدت علم مصر، بعدما حصلت على الميدالية الذهبية، وتم ذكر اسم مصر للمرة الأولى فى الحفل الخاص بالاختراعات المميزة كاعتراف بتميز اختراعها وأهميته فى هذا الصدد، وتم ذكره على الموقع الرسمى للحدث عن هذا العام لابتكارها تركيبة طبيعية لعلاج كل مشاكل الشعر.

بكالوريوس تجارة وتركت العمل فى عام 2005 لظروف صحية


"اليوم السابع"، التقى الباحثة أمينة ميعاد، والتى قالت إنها حاصلة على بكالوريوس تجارة وعملت لفترة طويل بوظيفة إدارية بجامعة القاهرة وتركت العمل فى عام 2005 لظروف صحية، وبدأت تقرأ وتجرى تجارب فى مجال الأعشاب وغيره.

قصتها بدأت عندما رأت سيدة مقربة لها تبكى ليلة زفافها


وأضافت، أن قصتها بدأت عندما رأت سيدة مقربة لها تبكى ليلة زفافها، حيث إنها تعانى من فراغات فى شعرها على الرغم من خضوعها إلى كثير من الحلول لهذه المشكلة، لكن دون جدوى، مما ترك فى نفسها أثرًا وإصرارًا على ان تساعد مثيلاتها، وكل من يعانى من هذه المشاكل فى تجاوزها، مشيرة إلى أنها بدأت منذ هذه الليلة بحثًا استمر لـ٦ سنوات ونصف، تنقلت فيه بين العديد من المكتبات والكتب، وأجرت العديد من التجارب التى انفقت عليها مبالغ كثيرة، ولديها دافع قوى لإيجاد حل للمشكلة.

الاختراع عبارة عن تركيبة من الأعشاب والزيوت الطبيعية


وأوضحت، أن الاختراع عبارة عن تركيبة من الأعشاب والزيوت الطبيعية لكل مشاكل الشعر، حتى الحالات المرضية مثل الذئبة الحمراء، والثعلبة والعيوب الخلقية لبصيلة الشعر.

وأشارت إلى أن الإحصائيات تقول إن هناك سيدة من بين كل أربع سيدات حول العالم لديها مشكلة فى شعرها، مما كان حافزًا أقوى لها يوضح أهمية ما تقوم به لتتوصل فى النهاية إلى تركيبة طبيعية ١٠٠٪ تحل مشاكل الشعر المختلفة، لافتة إلى أن الأهم من ذلك أنها تحفز البصيلات للقيام بوظائفها وتعيد إنبات الشعر بشكل طبيعى وبدون آثار جانبية، موضحة أنها بعدما قامت بإجراء التحاليل على هذه التركيبة فى الجهات المختصة للتأكد من سلامتها، قامت بتسجيلها لدى أكاديمية البحث العملى وحصلت على براءة اختراع رقم 132 لسنة 2011.

وتابعت: "تم تكريمى فى العديد من المحافل الدولية، حيث فزت بالميدالية الذهبية بمعرض انبكس الدولى للمخترعين بالولايات المتحدة، ومعرض الكويت الدولى للمخترعين والمعرض الدولى للمخترعات بكوريا الجنوبية، ومعرض القاهره الدولى الأول للابتكار، والذى أقيم تحت رعاية مجلس الوزراء، وحصلت على جائزة التميز، كما تم تكريمى من رئيسة جمعية المخترعات بالصين فى حفل تكريم كبير خاص بالاختراعات المميزة، وتم منحى درع الجمعية وميدالية" .

تناشد رئيس مجلس الوزراء بالتدخل لإخراج اختراعها إلى النور


وناشدت أمينة ميعاد، رئيس مجلس الوزراء ومسئولى الصناعة فى مصر، بالتدخل لإخراج اختراعها إلى النور وتحويله من بحث ورقى إلى نموذج يستفيد منه المجتمع، مضيفة: "بدأت رحلة مدتها 6 سنوات كى أرى واقعًا ملموسًا".


اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

نتتتتن

قوليها الله يكرمك

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

كذابه وانانيه لانها لم تعملها لصالح الناس والا فلماذا تخفيها؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

سارق نملة حابسها ومعذبها

العقد شريعة المتعاقدين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة