أكرم القصاص - علا الشافعي

10 هوايات يمكن أن تتعلمها من الإنترنت.."سيبك من الكورسات".. "اليوتيوب" يوفر كنزا تعليميا.. مواقع متخصصة لتدريس الموسيقى مجانا.. "تصميم الجرافيك" يمنحك فرصة للعمل المستقل.. اليوجا تساعدك على الاسترخاء

الأحد، 02 أغسطس 2015 10:17 م
10 هوايات يمكن أن تتعلمها من الإنترنت.."سيبك من الكورسات".. "اليوتيوب" يوفر كنزا تعليميا.. مواقع متخصصة لتدريس الموسيقى مجانا.. "تصميم الجرافيك" يمنحك فرصة للعمل المستقل.. اليوجا تساعدك على الاسترخاء هواية الرسم
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استثمار الصيف فى تعلم هواية جديدة من أفضل الأفكار لقضاء الإجازة، ولذلك تتزايد خلال هذه الفترة عروض المكتبات والجهات المختلفة بتعليم العديد من الهوايات مثل الرسم والعزف والأشغال اليدوية، والتى تلقى فى هذه الفترة رواجًا كبيرًا بين الشباب، ولكن يواجه الشباب فيها مشكلتين ارتفاع تكلفتها والتقييد بمواعيد وأماكن قد لا تتناسب وظروفهم. لذلك نقدم لك قائمة بالهوايات التى يمكنك أن تتعلمها من خلال الإنترنت بعيدًا عن الكورسات وورش العمل المكلفة:

اليوم السابع -8 -2015

الرسم


"اليوتيوب" هو الصديق الأول لمحبى تعلم الرسم من خلال الإنترنت، بالإضافة إلى المواقع الفنية التى يمكنك من خلالها متابعة الفنانين الآخرين بين محترفين وهواة وتعلم كيف تتطور رسوماتهم وقدراتهم، ويمكن أن تعرض أعمالك كذلك من خلال الإنترنت وتستقبل الملاحظات عليها من فنانين آخرين.

اليوم السابع -8 -2015

المزيكا


إذا كنت من محبى الموسيقى وتريد تعلمها، وفى الوقت نفسه أنت بعيد عن أى مكان يعلمها أو يقدم ورشًا تدريبية فيها لا تيأس، حتى الموسيقى يمكنك تعلمها من خلال الإنترنت فهناك مواقع متخصصة لتعليم الموسيقى مثل "studymusicfree" الذى يمنحك فرصة مجانية لتعلم العزف وتعلم تاريخ الموسيقى أيضًا.

اليوم السابع -8 -2015

اليوجا


بين الهواية والرياضة تقع اليوجا التى أصبحت الآن من أكثر الممارسات شعبية فى ظل الحياة الصاخبة، التى نعيشها وتجعلنا أحوج ما نكون إلى سبيل للهدوء.

يمكنك تعلم "اليوجا" من خلال اليوتيوب ومواقع اليوجا المتخصصة، والتى لا تمدك فقط بتقنيات اليوجا وأساليبها ولكن كذلك بالموسيقى اللازمة لوضعك فى "المود".

اليوم السابع -8 -2015

الجرافيك


تصميم الجرافيك من الهوايات التى يمكن أن تتحول إلى مصدر للدخل فى أسرع وقت وتؤهلك للعمل المستقل عبر الإنترنت بكل سهولة، كل ما تحتاجه هو تحميل دروس تعليم برامج الجرافيك مثل "فوتوشوب" و"إليستريتور" وغيره من البرامج وتطبيقها بنفسك خطوة بخطوة وتطوير موهبتك بنصائح الخبراء وملاحظاتهم على أعمالك.

اليوم السابع -8 -2015

الأشغال اليدوية


عودة إلى "اليوتيوب" الذى يعد كنزًا لتعليم الهوايات المختلفة، وعلى رأسها الأشغال اليدوية، ويمكنك الاعتماد كذلك على تطبيقات الموبايل المجانية التى تساعدك على تعلم الأشغال اليدوية المختلفة خطوة بخطوة.

اليوم السابع -8 -2015

الصلصال


من خلال اليوتيوب أيضًا يمكنك أن تتعلم الكثير عن الصلصال وكيفية تنفيذ أعمال فنية من خلاله وحتى تصميم إكسسوارات بالصلصال.

اليوم السابع -8 -2015

الكتابة الأدبية


حتى الأدب الذى تظن أنه يعتمد فقط على الموهبة يمكن أن تتعلمه من خلال الإنترنت، من خلال تحميل أحد كورسات تعليم وتطوير الكتابة الإبداعية، أو الانضمام إلى مجموعة أدبية إلكترونية أو الانضمام لتحدى كتابة أو حتى الاكتفاء بالتدوين.

اليوم السابع -8 -2015

الخط العربى


على غرار الرسم يمكن أن تتعلم الخط العربى بطرق عديدة من خلال الإنترنت، سواء من خلال دروس "يوتيوب" أو تحميل كتب تعليم الخط العربى المتوفرة على الإنترنت بالإضافة إلى التواصل مع الفنانين المختلفين فى هذا المجال.

اليوم السابع -8 -2015

التصوير


من خلال متابعة مواقع تعليم التصوير الفوتوغرافى، ومن خلال متابعة أعمال أساتذة التصوير الفوتوغرافى فى مصر والعالم ونشر صورك "أونلاين" يمكن أن تتعلم التصوير بطريقة احترافية وتنضم إلى مسابقات تساعدك على تطوير وتحفيز نفسك.

اليوم السابع -8 -2015

تصميم الأزياء


توفر العديد من المواقع على الإنترنت "كورسات" مجانية لتعليم تصميم الأزياء بين الصور والفيديو والتطبيقات، إضافة إلى "اليوتيوب" بالطبع.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة