ابتكار حفاضات ذكية لكبار السن يمكنها التنبيه عند الحاجة لتغييرها

الأربعاء، 19 أغسطس 2015 11:00 ص
ابتكار حفاضات ذكية لكبار السن يمكنها التنبيه عند الحاجة لتغييرها أرشيفية ـ حفاضات
سنغافورة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشكل الاستبدال الفورى والسريع للحفاضات المتسخة والرطبة تحديا لأولئك الذين يهتمون بالمرضى من كبار السن طريحى الفراش، الذين لا يستطيعون التواصل للتعبير عن حاجتهم لتغير هذه الحفاضات.

فقد ابتكر باحثون فى "معهد الهندسة الحيوية وتقنية النانو "####(IBN) ####، بالتعاون مع "وكالة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث" فى سنغافورة، حفاضات ذكية يمكنها تنبيه القائمين على الرعاية الصحية بالحاجة إلى تغييرها.

وقال المدير التنفيذى "لمعهد الهندسة الحيوية وتقنية النانو، البروفيسور"جاكى يينج" والمشرف على الأبحاث، إن البقاء لفترة طويلة بحفاضات متسخة أو رطبة يعد أمرا غير مريح، بل ويمكن أن يؤدى إلى طفح جلدى وانتقال العدوى للمريض.

وأضاف "يينج"، أنه على الرغم من الحرص على تغيير الحفاضات باستمرار قد يساعد فى الحد من المشكلات الطبية، إلا أنه يضيف عبئا على مقدمى الرعاية الطبية، وهو ما يستدعى معه إيجاد حل بديل.

وقد طور الباحثون الحفاظات الذكية وفقا لنظام دقيق، وُضع بعناية للتخلص منها من خلال جهاز استشعار دقيق يرسل إشارات إلى جهاز لاسلكى يحمله مقدمو الرعاية الطبية لتنبيههم لضرورة تغيير الحفاضة.

وأكد الباحثون أن المستشعر غير مكلف يمكن إدراجه بسهولة فى حفاضات كبار السن المتاحة حاليا، فهو شديد الدقة مضىء مصنوع من البلاستيك المرن ليرسل إشارات للتخلص من الحفاضة المتسخة.

ويتم بسهولة إعادة توصيل جهاز الاستشعار الجديد فى حفاضات جديدة لإعادة استخدامه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة