فيها "حاجة حلوة".. حاجات عمرك ما هتستمتع بيها إلا لو كنت "مصرى"

الثلاثاء، 18 أغسطس 2015 03:01 م
فيها "حاجة حلوة".. حاجات عمرك ما هتستمتع بيها إلا لو كنت "مصرى" عصير القصب
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثيرة هى مشاكل المصريين، وعلى الرغم من ذلك فهناك العديد من الأشياء الأخرى التى لا يمكنك أن تستمتع بها إلا لو كنت مصريا أو تعيش فى مصر.. أشياء مصرية خالصة هى التى تجعل للشارع المصرى بهجته الخاصة وسماته المميزة.

عصير القصب -اليوم السابع -8 -2015
عصير القصب

لن تجد محلات عصير القصب تنتشر فى كل منطقة وتقدم القصب بتلك الأسعار البسيطة للغاية إلا فى مصر، بطابعها الفلكلورى الخاص والأكواب الكبيرة تمثل محلات "عصير القصب" بهجة خاصة فى الشارع المصرى.

عربات التين الشوكى -اليوم السابع -8 -2015
عربات التين الشوكى

"الحلو".. هذا النداء الذى ينطلق من بائعين التين الشوكى لن تجده إلا فى شوارع المحروسة، بالطبع يمكنك شراء التين الشوكى من السوبر ماركت فى أى دولة أخرى، ولكن البائع المصرى الذى يقف فى الجو الحار مزينا عربته الصغيرة بأشكال مرصوصة من التين وورقة شجر ويقوم بتقشير التين وبيعه بأسعار رخيصة لن تقابله إلا فى الشارع المصرى.

معسلة وحلوة يا بطاطا -اليوم السابع -8 -2015
معسلة وحلوة يا بطاطا

بائع البطاطا أيضا لن تقابله إلا فى الشارع المصرى، بكل الدخان المحمل برائحة الأخشاب المحترقة والبطاطا المشوية التى تخرج من الفرن إليك مباشرة، ويمكنك إضافة الملح والفلفل لها.

بياع العرقسوس -اليوم السابع -8 -2015
بياع العرقسوس

بائع العرقسوس هو الآخر لن تقابله فى أى دولة أخرى، دقة الصاجات أو كما يسمونها "الجوز" وملابسه المبهجة، وإمكانية أن تتوقف فى الشارع لتحصل على مشروب بجنيه أو اثنين من رجل يحمل قدرته.. هى حالة خاصة من البهجة لن تقابلها إلا فى مصر.

عربات الفول -اليوم السابع -8 -2015
عربات الفول

عربات الطعام تنتشر حول العالم فى كل البلدان تقريبا، ولكن لا يوجد ما يوازى سحر عربات الفول بكل تفاصيلها وهى تملأ الشوارع فى بداية الصباح، وحتى الأطباق الصغيرة التى تأتى ممتلئة بالفول المحوج والرائحة المنبعثة من القدرة والنكات المتبادلة مع الزبائن والونس والصحبة التى تنشأ حول الأطباق.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مدام ميرفت

دموعي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة