بالمستندات.. نتائج عينات "محلول جفاف" بنى سويف.. عدم مطابقتها للمواصفات بمستشفيات ببا وإهناسيا والواسطى وبنى سويف.. ومخازن المديرية: غياب العناصر الفعالة من الصوديوم والبوتاسيوم والأثتيات والكلوريد

السبت، 15 أغسطس 2015 03:16 ص
بالمستندات.. نتائج عينات "محلول جفاف" بنى سويف.. عدم مطابقتها للمواصفات بمستشفيات ببا وإهناسيا والواسطى وبنى سويف.. ومخازن المديرية: غياب العناصر الفعالة من الصوديوم والبوتاسيوم والأثتيات والكلوريد مستشفى بنى سويف العام
بنى سويف - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع" على نسخة من نتيجة عينات محلول الجفاف السام، الذى أودى بحياة ثمانية أطفال من محافظة بنى سويف، والتى قامت بتحليلها الهيئة القومية للبحوث الدوائية، والتى كانت عبارة عن كرتونة بيج اللون بها عينات من المحلول من التشغيل 140509.

العينات التى تم تحليلها كانت من مستشفيات ببا وإهناسيا وبنى سويف والواسطى وناصر وسمسطا والفشن، بالإضافة إلى مديرية الصحة ببنى سويف، وجاءت نتائجها غير مطابقة للمواصفات بمستشفيات ببا وإهناسيا وبنى سويف العام بالإضافة إلى مخازن مديرية الصحة، بينما أثبتت العينات أنها مطابقة فى مستشفيات الفشن وسمسطا وناصر.

عينات مستشفى ببا غير مطابقة


فى مستشفى ببا، بعد تحليل العينات تبين أنها غير مطابقة للخواص الطبيعية والصيدلية من حيث اختبار "ph"، حيث وجد من التحليل المعملى "ph" تساوى 4 ,25 بينما المواصفات القياسية من 5 إلى 7، كما تلاحظ وجود عيوب بسيطة فى العبوه البلاستيكية، حيث إن السطح البلاستيكى غير مستوى فى بعض المناطق، مع عدم وجود لوجو الشركة المنتجة، بالإضافة إلى عدم مطابقة عينة المحلول كيمائيا لغياب العناصر الفعالة من الصوديوم والبوتاسيوم وغياب الشقين الأثتيات والكلوريد تماما من المستحضر، بينما تحتوى على نسبة عالية من الجلوكوز لكنها مطابقة ميكروبولوجيا لاختبار العقامة.

عينات مخازن مديرية الصحة


العينات المسحوبة من مخازن مديرية الشئون الصحية، بتحليلها اتضح أنها غير مطابقة للخواص الطبيعية والصيدلية من حيث اختبار "ph"، حيث وجد من التحليل المعملى "ph" تساوى 4.19 بينما المواصفات القياسية من 5 إلى 7، كما تلاحظ وجود كريستيلات على عنق الزجاجة من الخارج، وآثار غبار أبيض على العبوات البلاستيكية، وسطح غير أملس مع عدم وجود لوجو الشركة، بالإضافة إلى عدم مطابقة عينة المحلول كيمائيا لغياب العناصر الفعالة من الصوديوم والبوتاسيوم وغياب الشقين الأثتيات والكلوريد تماما من المستحضر، بينما تحتوى على نسبة عالية من الجلوكوز لكنها مطابقة ميكروبولوجيا لاختبار العقامة.

بنى سويف العام غير مطابقة


وفى مستشفى بنى سويف العام، تبين بتحليل العينات أنها غير مطابقة للخواص الطبيعية والصيدلية من حيث اختبار "ph"، حيث وجد من التحليل المعملى "ph" تساوى 4.35 بينما المواصفات القياسية من 5 إلى 7، كما تلاحظ وجود كريستيلات على عنق الزجاجة من الخارج، وآثار غبار أبيض على العبوات البلاستيكية، وسطح غير أملس مع عدم وجود لوجود الشركة، بالإضافة إلى عدم مطابقة عينة المحلول كيمائيا لغياب العناصر الفعالة من الصوديوم والبوتاسيوم وغياب الشقين الأثتيات والكلوريد تماما من المستحضر، بينما تحتوى على نسبة عالية من الجلوكوز لكنها مطابقة ميكروبولوجيا لاختبار العقامة.

إهناسيا المركزى غير مطابق


وفى مستشفى إهناسيا المركزى، وبتحليل العينات وجدت غير مطابقة للخواص الطبيعية والصيدلية من حيث اختبار "ph"، حيث وجد من التحليل المعملى "ph" تساوى 4.1 بينما المواصفات القياسية من 5 إلى 7، كما تلاحظ وجود كريستيلات على عنق الزجاجة من الخارج، وآثار غبار أبيض على العبوات البلاستيكية، وسطح غير أملس مع عدم وجود لوجو الشركة، بالإضافة إلى عدم مطابقة عينة المحلول كيمائيا لغياب العناصر الفعالة من الصوديوم والبوتاسيوم وغياب الشقين الأثتيات والكلوريد تماما من المستحضر، بينما تحتوى على نسبة عالية من الجلوكوز لكنها مطابقة ميكروبولوجيا لاختبار العقامة.

عينة مستشفى الواسطى المركزى غير مطابقة


وبمستشفى الواسطى المركزى، تبين بعد تحليل العينات أنها غير مطابقة للخواص الطبيعية والصيدلية من حيث اختبار "ph" حيث وجد من التحليل المعملى "ph" تساوى 4 ,1 بينما المواصفات القياسية من 5 إلى 7، كما تلاحظ وجود عيوب بسيطة فى العبوه البلاستيكية، حيث إن السطح البلاستيكى غير مستو فى بعض المناطق، مع عدم وجود لوجو الشركة المنتجة، بالإضافة إلى عدم مطابقة عينة المحلول كيمائيا لغياب العناصر الفعالة من الصوديوم والبوتاسيوم وغياب الشقين الأثتيات والكلوريد تماما من المستحضر، بينما تحتوى على نسبة عالية من الجلوكوز لكنها مطابقة ميكروبولوجيا لاختبار العقامة.

ناصر والفشن وسمسطا مطابقين


أما العينات التى سحبت من مستشفيات الفشن المركزى وناصر المركزى وسمسطا المركزى، فبعد تحليلها وجدت أنها مطابقة للخواص الطبيعية والصيدلية وكذلك مطابقة كيمائيا للمواد الفعالة المكونة لها، ومطابقة بيكرولوجيا لاختبار العقامة.

وكانت محافظة بنى سويف، شهدت أواخر الشهر الماضى وفاة ثمانية أطفال وإصابة أكثر من خمسين آخرين بعد تناولهم محلول معالجة الجفاف بمستشفيات ببا وإهناسيا والواسطى المركزى بمحافظة بنى سويف، التى أقيل على إثرها وكيل وزارة الصحة بالمحافظة.

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة