7 مشكلات التغلب عليهم يضمك لصفوف الناجحين.. متخفش من النقد وحدد هدفك

السبت، 15 أغسطس 2015 01:00 م
7 مشكلات التغلب عليهم يضمك لصفوف الناجحين.. متخفش من النقد وحدد هدفك شخص ناجح فى الحياة - أرشيفية
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
النجاح ليس وليد الصدفة أو ضربة حظ، وإنما يبدأ بوضع هدف والعمل على تحقيقه وإزالة وهدم أى عوائق تمنع التقدم والنجاح، الشخص الناجح يومه 24 ساعة مثلك، ولكن الناجح دائما يستفيد من الوقت بما يتناسب مع تحقيق هدفه، ويقدم الموقع الأمريكى "life hack" 7 عوائق لابد أن يتغلب عليهم الفرد حتى يكون بين صفوف الناجحين.

1. التمييز على أساس السن، فهو مفهوم خاطئ النجاح لا يتحقق فى سن معينة، والتجارب الحديثة أثبتت أن هناك شبابا أقل من 20 سنة حققوا نجاحات كثيرة فى حياتهم.
2. النقد الذى يوجه إليك، هو من الناحية العملية إيجابى لأنه يعرفك على الأخطاء التى تقع فيها، وطرق التغلب عليها.
3. أفراد رافضو النجاح، وهم كثر فى المجتمع يكرهون النجاح لك، وهم لا يحتاجون إلا أنك تقوم بعمل "ديليت" أو مسح شامل لهم من حياتك حتى لا يقفون أمام طريقك.
4. الخوف، هناك البعض يجدون صعوبة فى التغلب على الخوف الذى يكمن بداخلهم من الفشل، وهو أمر طبيعى، وعليك ألا تستسلم له، وفى حالة الفشل الحقيقى عليك استخدام نقطة الفشل وتحويلها لتكون هى بداية النجاح الثانية.

5. السلبية، هو مزيج من كونه كارهى النجاح والخوف من الفشل، وبمجرد التغلب على هاتين النقطتين ستكون قادرا على التغلب على السلبية التى تهبط من عزيمتك.
6. شبح أخطاء الماضى، وهو المؤثر القوى فى نجاحك القادم، لأنه يجعلك مترددا غير قادر على اتخاذ قرارات نهائية بشأن المستقبل، ولكن عليك أن تعرف أنه طالما قد تعلمت من الماضى فلن يتكرر مرة أخرى.

7. ظروف الوطن، هو ليس مبررا للنجاح أو الفشل بشكل قوى، وعليك أن تترك مشكلات الوطن على جنب وتمضى فى هدفك، لأن توقفك عن تحقيق هدفك لن يصلح من حال الوطن.

ويمكنكم متابعة الكثير من الموضوعات المتنوعة من خلال صفحتنا على فيس بوك من هنا..









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة