"عامان على حبس شوكان" مؤتمر لجنة الحريات بـ"الصحفيين".. خالد البلشى: لدينا ٣٥ صحفيًا خلف القضبان.. والد المصور: "ابنى ظُلِم وليس لديه انتماءات سياسية".. ومحامى شوكان: الإفراج عنه وجوبى

الخميس، 13 أغسطس 2015 04:30 ص
"عامان على حبس شوكان" مؤتمر لجنة الحريات بـ"الصحفيين".. خالد البلشى: لدينا ٣٥ صحفيًا خلف القضبان.. والد المصور: "ابنى ظُلِم وليس لديه انتماءات سياسية".. ومحامى شوكان: الإفراج عنه وجوبى نقابة الصحفيين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، مساء أمس الأربعاء، مؤتمرًا تحت عنوان "عامان على حبس المصور "محمود شوكان"، وذلك بالتعاون مع "حملة الإفراج عن شوكان.

شارك فى المؤتمر خالد البلشى رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، ومحمود كامل عضو مجلس نقابة الصحفيين، وكريم عبد الراضى أحد فريق الدفاع عن المصور الصحفى محمود شوكان، ومحمد فهمى صحفى الجزيرة، ووالد المصور الصحفى محمود شوكان.

خالد البلشى:٣٥ صحفيًا خلف القضبان


وقال خالد البلشى، رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، إن هناك ٣٥ صحفيًا خلف القضبان ما بين قضايا نشر وأخرى.

وتابع البلشى، خلال كلمة له بالمؤتمر الذى تنظمه لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، تحت عنوان "عامان على حبس المصور "محمود شوكان"، "نحن أمام حالة سرقة عامين من العمر، وشوكان ظل مقيد الحرية لمدة عامين، وحالته ليست الوحيدة ولكن لدينا أكثر من ٣٥ صحفيًا محبوسين، ولدينا أوضاع شديدة السوء يتعرض لها كل الصحفيين".

وأشار البلشى، إلى أن لديهم شكاوى عديدة تم رفعها للجهات المختلفة دون الاستجابة لها، موضحًا أن محمد البطاوى تم القبض عليه لمجرد أنه يكتب مقالات.

وأوضح البلشى، أن هناك انتهاكات يتعرض لها الصحفيون يوميًا أثناء عملهم بالشارع، مؤكدًا أن الأوضاع الآن شديدة السوء، وأنهم سيتقدمون ببلاغات جديدة للنائب العام وشكوى كبيرة من أجل أوضاع أفضل للصحفيين.

والد شوكان: ابنى ليس لديه انتماءات سياسية


عبد الشكور أبو زيد والد المصور الصحفى محمود شوكان، أكد أن نجله وقع عليه الظلم بكل حذافيره، فى الوقت الذى لم يكن يحمل فيه إلا الكاميرا، مضيفًا أن ابنه ليس لديه انتماءات سياسية.

وأضاف أبو زيد، خلال كلمة له بالمؤتمر الذى تنظمه نقابة الصحفيين: "كنا فى انتظار أن نشعر بالحرية، وابنى شاب فى بداية حياته"، مشيرًا إلى أن ابنه لم يرتكب خطأ لكنه كان ذاهبًا لتأدية عمله.

محامى شوكان: الإفراج عنه وجوبى


كريم عبد الراضى، أحد فريق الدفاع عن المصور الصحفى محمود شوكان، قال إن المحاكمة التى تجرى لشوكان لم يتوفر فيها ضوابط وشروط المحاكمة العادلة، على حد قوله.

وأشار عبد الراضى، إلى أنه كان يجب إخلاء سبيل شوكان من أول يوم، لأن المتهم برئ حتى تثبت إدانته، لافتًا إلى أن من قام بالقبض على شوكان تعمد أن يخفى ما يدل على أنه صحفى.

وتابع عبد الراضى: "شوكان تعرض من أول يوم للتمييز"، مؤكدًا أن الإفراج عن شوكان وجوبى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة