خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الأهلى يبحث عن خليفة فتحى مبروك.. محمود طاهر يقود الجبهة المؤيدة لـ"البدرى".. الثلاثى سعيد ووحيد وعبدالوهاب يطالبون بعودة جوزيه.. مدربا الزمالك على مائدة مجلس الأحمر.. وكيروش وفوتا وماتورانا فى الصورة

الخميس، 13 أغسطس 2015 10:47 ص
الأهلى يبحث عن خليفة فتحى مبروك.. محمود طاهر يقود الجبهة المؤيدة لـ"البدرى".. الثلاثى سعيد ووحيد وعبدالوهاب يطالبون بعودة جوزيه.. مدربا الزمالك على مائدة مجلس الأحمر.. وكيروش وفوتا وماتورانا فى الصورة المرشحون لتدريب الاهلى
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ النادى الأهلى، بشكل مُكثّف، رحلة التفاوض مع أكثر من مدرب وطنى وأجنبى لتدريب الفريق، خلفاً لـ"فتحى مبروك"، الذى تولّى المسئولية خلفاً للإسبانى جاريدو، الذى تمت إقالته فى مايو الماضى على خلفية سوء النتائج التى حققها الفريق.

ورغم أن الأهلى قدّم عروضاً جيدة مع فتحى مبروك، محلياً وأفريقياً، إلا أن أصواتا كثيرة باتت تُطالب بالبحث عن مدرب جديد يقود الفريق، وبرر هؤلاء موقفهم بحاجة الفريق لمدرب قوى الشخصية يمكنه إحكام السيطرة على اللاعبين، خاصة بعد الصفقات الجديدة التى أبرمها النادى مؤخراً ودفع فيها الأحمر ملايين الجنيهات.

"اليوم السابع" يرصد فى السطور التالية أبرز المُرشحين لتدريب الأحمر خلال الموسم المقبل، بعدما باتت إقالة فتحى مبروك مسألة وقت فقط، وإلى التفاصيل:

حسام البدرى


المدرب الوطنى المطروح على مائدة المجلس الأهلاوى هو حسام البدرى، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، فهناك أصوات كثيرة داخل مجلس الإدارة تُطالب بإسناد المهمة للبدرى، كونه يعلم جميع التفاصيل تقريباً عن الفريق واللاعبين، وسبق له أن نجح مع الأحمر، محلياً وأفريقياً، ويقود محمود طاهر رئيس النادى الجبهة المؤيدة لعودة البدرى، لكن هناك من يرفض هذه العودة، بدعوى أن المدير الفنى للمنتخب للأولمبى سبق وترك الأهلى فى وقت صعب وذهب لتدريب الأهلى الليبى.

مانويل جوزيه


رغم رفض محمود طاهر فكرة إعادة مانويل جوزيه لولاية رابعة، إلا أن الثلاثى أحمد سعيد نائب رئيس النادى وعضوا المجلس عماد وحيد ومحمد عبد الوهاب، لا يُمانعون فى عودة الساحر البرتغالى مُجدداً، ويرى هؤلاء أن جوزيه هو الأقدر والأنسب للفريق حالياً، فهو القادر على "لم شمل" الفريق وإعادة الانتصارات المحلية والأفريقية وإعادة تكاتف الجمهور واللاعبين.

جورفان فييرا


العجوز البرتغالى فييرا الذى حقق مع الزمالك نتائج جيدة عندما تولّى تدريبه قبل عدة مواسم، وله صولات وجولات جيدة فى أكثر من دورى خليجى، أحد المدربين القلائل الذين يحظون بثقة وتقدير كثيرين فى المجلس الأحمر، بفضل خبراته التدريبية الواسعة، وكذلك درايته بالدورى المصرى وغيرها من الأمور التى يرى مؤيدوه أنها كفيلة بمساعدته على النجاح، فيما يرى آخرون فى القلعة الحمراء أن فييرا "أفلس" كروياً ولم يعد أمامه ما يُقدّمه فى الملاعب المصرية، كما أن نتائجه الأخيرة فى الدوريات الخليجية فاشلة، لذا يجب البحث عن وجه جديد على الصعيد التدريبى.

البرتغالى جيسفالدو فيريرا


بعدما نجح مع الزمالك وظهرت "بصمته" منذ الأشهر الأولى له مع الفريق الأبيض، طرح البعض فى الأهلى اسم البرتغالى جيسفالدو فيريرا لتدريب الفريق، خاصة أنه يعلم جميع التفاصيل عن الكرة المصرية ولن يحتج وقتاً للتأقلم على الأجواء المصرية والملاعب، وطالب هؤلاء بالبدء فى مفاوضات رسمية مع المدرب البرتغالى، إذا ما فشل الزمالك فى توقيع عقد معه، لكن فى المقابل هناك من يرفض التعاقد مع هذا المدرب لأكثر من سبب، منها أن التعاقد سيُثير مشاكل مع الزمالك وإدارته، ووقتها سيقول مسئولو البيض الأبيض إن الأهلى قام بتحريض فيريرا لعدم التجديد لهم حتى يرحل للقلعة الحمراء، كما أن فيريرا _ من وجهة نظر هؤلاء _ ليس بالمدرب الأسطورى، بدليل أنه خسر خسارة مُذلة من الأهلى فى القمة الأخيرة بثنائية نظيفة، ووقف عاجزاً أمام فتحى مبروك.

كيروش وفوتا وماتورنا.. وآخرون


منذ أن بدأ الأهلى رحلة البحث عن مدرب أجنبى، رشّح وكلاء لاعبين أكثر من مدرب لتدريب الأحمر، أبرزهم البرتغالى كارلوس كيروش المدرب السابق لريال مدريد ومنتخب إيران، وهناك من رشّح الهولندى مارك فوتا المدرب السابق للإسماعيلى، والكولومبى ماتورانا مدرب فريق النصر السعودى وغيرهم من عشرات المدربين الأجانب التى بدأت سيرتهم الذاتية تُعرض على الإدارة الحمراء لاختيار أحدهم.



مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Zorba

حراااااام

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

ياريت تاخدوا فييرا بتاعنا وتريحونا منه

**

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة