بلاش إسراف.. بص على الأدوات المدرسية القديمة وكمل عليهم

الثلاثاء، 11 أغسطس 2015 12:00 ص
بلاش إسراف.. بص على الأدوات المدرسية القديمة وكمل عليهم أدوات مدرسية - أرشيفية
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقترب بداية العام الدراسى الجديد، ويبدأ الآباء والأمهات فى تحديد المستلزمات التى يريدونها لأطفالهم فى المراحل التعليمية الخاصة بهم، وحتى لا تقعون فى ازمة مالية كبيرة تؤثر على مصروف المنزل، تنصح الدكتورة "نبيلة السعدى"، أخصائية التواصل الاجتماعى بمجموعة نصائح هامة.

وتقول: علينا القيام أولا بعمل فحص شامل لجميع الكراسات والأدوات المكتبية، التى سبقت وأحضرتها فى الفصل الدراسى الثانى، حتى تعرف كم تبقى من أداوت وتستكمل شراء عليهم ما يحتاج إليه الأبناء.

ونظرا لأن المناهج قد تغير منها البعض، على الآباء الاستفسار من إدارة المدرسة أو من الجهة المسئولة عن الفصول، التى تم حذفها ليشعر الطفل بالراحة من عدم تكدس المواد أمامه وضيق الوقت من الناحية الأخرى.

ويمكن استبدال الكتب الخارجية والملخصات مع الأقارب والأصدقاء بدلا من شرائها مرة ثانية طالما حدث حذف للمنهج وليس تغيير فى المعلومات الرئيسية به.

وتضيف "السعدى": على الأم كتابة قائمة بالمطلوب من أقلام وكراسات بعد عملية الفرز والحذف بطريقة محددة، حتى لا تشترى ما يزيد عن الحاجة ويتحول هذا لعبء على مصروفات المنزل، ويفضل مشاركة الأبناء فى كتابة هذه القائمة حتى يشعر بالمسئولية والالتزام بما قرروا شراءه فقط.

وعلينا الامتناع عن شراء هذه الأدوات من الأماكن غالية الثمن ويفضل الحصول عليها من المكتبات التى تبيع بسعر الجملة، وعلى الأم ألا تطلق العنان للأولاد فى شراء الأشياء تحت شعار "مش عوزاهم يكونوا محرومين من شىء" واعلمى أن هناك فرق كبير جدا بين الحاجة ورغبة طفلك للتملك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة