رئيس مركز التفكير السياسى العراقى: بغداد ستشكل تحالفا ثنائيا مع القاهرة لمواجهة تنظيم "داعش".. إحسان الشمرى لليوم السابع: الجيش المصرى قوى.. ونطلب دعمه لتأهيل جيشنا

السبت، 01 أغسطس 2015 02:12 م
رئيس مركز التفكير السياسى العراقى: بغداد ستشكل تحالفا ثنائيا مع القاهرة لمواجهة تنظيم "داعش".. إحسان الشمرى لليوم السابع: الجيش المصرى قوى.. ونطلب دعمه لتأهيل جيشنا عناصر من الجيش العراقى - صورة أرشيفية
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور إحسان الشمرى، رئيس مركز التفكير السياسى العراقى، إن هناك تحالفا سيتم تشكيله بين مصر والعراق لمواجهة تنظيم داعش الإرهابى، مشيرا إلى أن بغداد لديها نية للتحالف مع مصر تحديدا والتى تعانى من الإرهاب فى سيناء، موضحا أن العراق يرى القاهرة الأقرب له.

وأكد الشمرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" من العراق، أن مصر تمتلك قوة عسكرية وقاعدة استخباراتية، وسبق أن دعمت العراق بالسلاح، موضحا أن القاهرة وقفت بجانب بغداد وقت أن تخلت عنها غالبية الدول العربية، مشيرا إلى أن مصر ستكون حليفا مع العراق لمحاربة الجماعات الإرهابية، وقال إن هناك تفكيرا من قبل العراق للتحالف مع مصر لأن التحالف الدولى لم يلب طموح بغداد لمواجهة التنظيمات الإرهابية، مشيرا إلى أن السرعة التى رد بها الجيش المصرى على التنظيمات الإرهابية يحتاجها العراق على مستوى التدرب وقواعد الاشتباك الاستراتيجية، مؤكدا أن القاهرة تعمل على تقويض تنظيم أنصار بيت المقدس الذى يعد فرعا من تنظيم "داعش" الإرهابى.

تحالف ثنائى بين مصر والعراق


وأشار الشمرى إلى أن التحالف الذى سيشكل بين العراق ومصر سيعمل بالتوازى مع التحالف الدولى، حيث تعمل بغداد على تشكيل تحالف إقليمى، مؤكدا أن العراق يعتقد أن قيام تحالف إقليمى هو الأنجع وخصوصا أن الدول العربية الشقيقة سيكون تحالفها أكثر فعالية عن التحالف الدولى، مشيرا إلى أن العراق يتجه فى هذا الطريق.

كما أكد الشمرى أن نجاح الجيش المصرى فى القضاء على تنظيم داعش يوضح مدى قوة وعظمة الجيش المصرى، مشيرا إلى أن عقيدته قريبة من عقيدة الجيش العراقى، ونطلب من الجيش المصرى الدعم لتأهيل جيشنا وهو ما ستقابله واشنطن بترحاب، خصوصا أن القاهرة تعد حليفا استراتيجيا للولايات المتحدة.

تعاون استخباراتى


وأوضح رئيس مركز التفكير السياسى العراقى أن مصر والعراق سيبدآن فى التعاون على المستوى الاستخباراتى لأنه سيكون الأسرع بسبب توسع تنظيم "داعش" الإرهابى فى كل من سوريا وليبيا، مؤكدا أن العراق سيشكل تعاونا استخباراتيا مع دول إقليمية وعلى رأسها مصر، وتوقيع العديد من الاتفاقيات العسكرية لتدريب وتأهيل الجيش العراقى.


موضوعات متعلقة..


- القوات العراقية تقتل 19 من داعش فى اشتباكات متفرقة غربى بغداد









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة