بدء وصول الوفود العربية والأجنبية المشاركة فى حفل افتتاح قناة السويس.. وصول وفد فلسطينى تمهيدا لزيارة أبو مازن.. وفدين فرنسى وروسى للمشاركة فى الاحتفال.. ورؤساء تحرير الصحف الإفريقية لتغطية الحدث

السبت، 01 أغسطس 2015 06:39 م
بدء وصول الوفود العربية والأجنبية المشاركة فى حفل افتتاح قناة السويس.. وصول وفد فلسطينى تمهيدا لزيارة أبو مازن.. وفدين فرنسى وروسى للمشاركة فى الاحتفال.. ورؤساء تحرير الصحف الإفريقية لتغطية الحدث استعدادات مطار القاهرة
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ مطار القاهرة الدولى منذ صباح اليوم السبت فى استقبال عدد من الوفود العربية والأجنبية المشاركة فى حفل افتتاح قناة السويس الجديدة السادس من أغسطس الجارى وقامت سلطات المطار بسرعة إنهاء إجراءاتهم فور وصلهم إلى المطار عبر استراحة كبار الزوار.

مقدمة الرئيس الفلسطينى



ووصلت مقدمة الرئيس الفلسطينى محمود عباس للإعداد لزيارته لمصر والذى من المقرر أن يشارك خلالها فى حفل افتتاح قناة السويس الجديدة يوم 6 أغسطس بدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسى.

صرحت مصادر أمنية بالمطار بأن مقدمة الرئيس الفلسطينى قوامها 4 أفراد، برئاسة خالد محمد فايز وصلت على متن طائرة مصر للطيران القادمة من عمان، كما أنهوا إجراءات وصولهم عبر استراحة كبار الزوار.

كما وصل وفد روسى على متن طائرة خاصة وذلك للإعداد لزيارة بوتين إلى مصر خلال الأيام المقبلة والتى يشارك خلالها فى حفل افتتاح قناة السويس الجديدة السادس من أغسطس الجارى بدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وفد فرنسى يصل القاهرة



من جانبه، استقبل مطار القاهرة الدولى، وفد فرنسى، تمهيدا لزيارته إلى القاهرة خلال الأسبوع الجارى، للمشاركة فى حفل افتتاح قناة السويس الجديدة المقرر 6 أغسطس الجارى.

أفادت مصادر أمنية بالمطار، بأن مقدمة الرئيس الفرنسى وصلت قادمة من باريس وتضم عددا من المسئولين.

فى سياق متصل وصل وفدا من رؤساء تحرير الصحف الأفريقية يضم 16 صحفيا، وذلك لتغطية حفل افتتاح قناة السويس الجديدة فى السادس من أغسطس الجارى.

كان السفير صلاح عبد الصادق رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، قد أكد على وجود رغبة لدى عدد كبير من الصحف ووسائل الإعلام العالمية على متابعة الافتتاح من أرض الواقع، من خلال إيفاد مراسلين للتغطية، لافتًا إلى أن كثيرًا من الدول الأفريقية قررت إرسال صحفيين وإعلاميين لتغطية الحفل، بما يؤكد الاهتمام العالمى بهذا الحدث التاريخى.

وصرحت مصادر أمنية بمطار القاهرة بأن الوفد الأفريقى وصل على متن طائرتين تابعة لمصر للطيران قادمين من اكرا وأديس أبابا، وقامت سلطات المطار بسرعة وتسهيل إنهاء إجراءات دخولهم وكافة الأجهزة التى بحوزتهم والخاصة بعملهم الإعلامى.


موضوعات متعلقة :


بالصور.. محلب و3 وزراء و3 محافظين ورئيس "الوطنية للطرق" يتابعون استعدادات حفل افتتاح قناة السويس.. رئيس الحكومة يتفقد بوابة الإسماعيلية والمستشفى العام وتمثال "أم الدنيا" وخط سير ضيوف الاحتفالية

قبل أيام من افتتاح قناة السويس الجديدة.. محلب يتفقد طريق الإسماعيلية وأعمال الرصف والإنارة والبوابة والمستشفى العام.. وسيدة بالمحافظة لرئيس الوزراء: نفسى أحضر حفل الافتتاح وأملى عينى من "السيسى"

رواد تويتر يدشنون هاشتاج "قناتنا رمز عزيمتنا" احتفالا بقناة السويس

وزير الصحة: فحص طبى شامل لكل عامل فى قناة السويس الجديدة

التخطيط: تخصيص 51 مليار جنيه استثمارات حكومية بمحور قناة السويس وسيناء








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة