أكرم القصاص - علا الشافعي

فرّح صائم فقير واعزمه على الفطار من إيدين الشيف "أم سيد"

الأربعاء، 08 يوليو 2015 09:37 م
فرّح صائم فقير واعزمه على الفطار من إيدين الشيف "أم سيد" فرّح صائم فقير واعزمه
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طشة ملوخية بالتقلية ورائحة حمام مشوى وأطعمة مصرية فلاحى وصعيدى تقودك للدخول إلى مطعم يشبه «الدوار» فى الأرياف، ولكنه فى أرقى الأحياء المصرية، وبعد الانتهاء من تناول ألذ الأطعمة يطالبك العاملون بثمن وجبة إضافية قيمتها 25 جنيها لإفطار صائم فقير.

«متفطرش لوحدك.. فرح صائم واعزمه على الفطار».. فكرة جديدة يطبقها هذا المطعم بالتعاون مع جمعية رسالة للأعمال الخيرية التى تأخذ الوجبات من المطعم وتوزعها على الفقراء والمحتاجين فى كل أنحاء مصر، أو من الممكن أن تأخذ الوجبة وتقدمها بنفسك لأى صائم فقير.

د. كريم جمال، صاحب المطعم، قال لـ«اليوم السابع»، إن الهدف من وجبة الخير للمحتاجين أن يأكل الفقير من نفس جودة الطعام الذى نأكله، ونشر روح العطاء والإحساس بالفقير فى جميع الأوقات.
وأشار إلى أنه باعتباره أخصائى تغذية وعضو الجمعية المصرية للتغذية يشرف بنفسه على جودة الخامات المستخدمة فى المطعم لضمان القيمة الغذائية لجميع وجبات المطعم، حيث تم منع بعض المواد المستخدمة كمنكهات ومكسبات طعم مثل: أملاح أحادى جلوتامات الصوديوم أو الملح الصينى الذى تستخدمه كل المطاعم.

وأوضح أن إيقاع الحياة السريع جعلنا نلجأ لمطاعم الأكلات السريعة التى سببت لنا الأمراض ونبتعد عن أكلاتنا التقليدية الكلاسيكية المفيدة والمغذية مثل: الملوخية.

طواجن الخضار واللحوم والحمام والأسماك، هو ما حرص المطعم على تقديمه لاستعادة روح وخير زمان ولرسم الفرحة على وجوهنا من جديد من خلال جو «الدوار» الريفى الذى يضم كل الخيرات.
ومن جانبها قالت مها وجيه، مسؤولة بجمعية رسالة للأعمال الخيرية، إن «متفطرش لوحدك» فكرة أطلقها نشاط القرآن الكريم ونشاط الدعاية بالجمعية بالتعاون مع المطعم، بحيث يقوم المطعم بالإعلان عن أربعة أنواع من الوجبات قيمة كل منها 25 جنيهًا، حتى يتبرع الناس بوجبة إفطار صائم بسهولة عند إضافة ثمن وجبة الخير على قيمة الفاتورة الرئيسية.

وأشارت إلى أن الجمعية استلمت حوالى 150 وجبة من المطعم فى أول 10 أيام من رمضان، وقامت بتوزيعها على الأسر الفقيرة بمنطقة الحيتية، مضيفة أن الحملة لا تعنى فقط أن تعزم محتاجا على الإفطار، ولكن أن تشارك متطوعى جمعية رسالة بالنزول للمناطق العشوائية وتوزيع الوجبات بنفسك على الأسر الفقيرة.

وتابعت قائلة: «أكيد فطارك هيكون له طعم تانى، طعم بمتعة العطاء، فعندما تتجمع العائلات لتناول إفطارها وقضاء أوقات سعيدة من الجميل أن يتذكروا أيضا أن هناك أسرًا أخرى تعانى من الفقر والاحتياج ويتبرعوا لهم بعدة وجبات تكون سببا فى إدخال السرورعلى قلوبهم، ويكون تبرعك بوجبة من نفس نوع وجودة الوجبة التى تتناولها أنت وأفراد أسرتك».

الشيف «أم سيد» أحد أهم معالم المطعم، فهى ربة منزل من المنصورة تتمتع بنفَس رائع فى الأكل تقدم الأكلات المصرية الأصيلة، فتجدها «تشهق على الملوخية» وتقوم بتحضير المحاشى والحمام والمأكولات المختلفة التى يتهافت عليها الجميع لطعمها الرائع ونفس الأكل الذى يذكرنا دائما بأكلات أمهاتنا، حتى إن بعض السيدات من زوار المطعم تسألها عن سر عمل المحشى والأكلات اللذيذة التى تقوم بإعدادها.

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة