وادى دجلة يكشف الحقائق فى إهانة الميرغنى لـ"الرئيس".. بيان رسمى يؤكد إيقاف اللاعب 4مباريات فقط بعد اعتذاره.. إشادة بأخلاقيات لاعب الزمالك السابق والعقوبات بسبب الحديث فى السياسة وبث الفتنة داخل الفريق

الأحد، 05 يوليو 2015 02:14 م
وادى دجلة يكشف الحقائق فى إهانة الميرغنى لـ"الرئيس".. بيان رسمى يؤكد إيقاف اللاعب 4مباريات فقط بعد اعتذاره.. إشادة بأخلاقيات لاعب الزمالك السابق والعقوبات بسبب الحديث فى السياسة وبث الفتنة داخل الفريق أحمد الميرغنى
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسبب أحمد الميرغنى، لاعب خط وسط وادى دجلة، فى إثارة العديد من علامات الاستفهام، عقب انتقاده للرئيس عبد الفتاح السيسى عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، ليشعل الخلافات حول حرية الرأى وتداخل الرياضيين فى السياسة، لكن اتفق الجميع على أن التعبير عن الرأى مطلوب لكن يجب مراعاة ظروف البلاد والحرب ضد الإرهاب الأسود.

فى الوقت الذى خرجت تصريحات عن قرار إدارة دجلة بفسخ العقد مع الميرغنى ورفضها تصرفه وإهانة رموز الدولة والخلط بين الرياضة والسياسة، نفى مسئولو النادى الدجلاوى فسخ عقد اللاعب، مؤكدين فى بيان رسمى أن العقوبة التى أقرها النادى على اللاعب هى الإيقاف لمدة 4 مباريات فقط.

وشدد دجلة على أن ما حدث هو إيقاف اللاعب 4 مباريات لحديثه فى السياسة، بالمخالفة للائحة النادى، محملاً اللاعب وبعض مروجى الشائعات المسؤولية، فيما تعرض له من تطاول المدافعين عن اللاعب على النادى، ظناً منهم أن النادى قد ألغى عقد لاعبه لهجومه على أداء رئيس الجمهورية.

وأضاف النادى فى بيانه، "اللاعب تعمد إثارة الجدل فى الآونة الأخيرة، وأثارت بعض تدويناته الأخيرة جدلاً بين قطبى الكرة المصرية، ما استدعى تحذيره من إثارة الفتن من خلال تصريحاته، التى قد لا تنسب له فقط بل لناديه أيضاً".

وأوضح أن النادى أرسى مبدأ هاماً، وهو عدم التطرق للأمور السياسية، وعدم إظهار أى انتماءات سياسية علناً من أى من العاملين بدجلة، ما تجلى فى قيام النادى بتوبيخ مديره الفنى آنذاك لوصفه جماعة سياسية بالكذب.

فيما أصدر النادى بيانا آخر، تضمن أن إدارة الكرة قررت خروج اللاعب من معسكر الفريق لمباراة الأهلى لمخالفته لائحة اللاعبين، الخاصة بعدم خلط السياسة بالرياضة أو الكرة، وإلا سوف يتحول الفريق إلى أحزاب.

وجاء فى البيان أن الميرغنى، لاعب الزمالك السابق، لم يشطب ولم يتم الاستغناء عنه، والواقع أن عقده ينتهى بنهاية هذا الموسم، وسبق لإدارة وادى دجلة أن عاقبت المدير الفنى الأسبق للفريق هشام زكريا لمهاجمته جماعة الإخوان المسلمين فى برنامج تليفزيوني. فمن مباديء وادى دجلة أن من حق كل إنسان أن يعبر عن رأيه بحرية فى مجاله ومحيطه الخاص أو العام، لكن من يعمل فى مجال يضفى على صاحبه نجومية فإنه يعتبر شخصية عامة وبالتالى يجب أن يزن كل كلماته، لاسيما أنه يعمل أو يلعب مع فريق وينتمى لمؤسسة.

وتضمن البيان أن اللاعب يتميز بخلقه، واعتذر عما بدر منه، خصوصا أنه جاء فى توقيت غير مناسب كان الجيش المصرى يخوض خلاله حربا شرسة ضد إرهابيين وقتلة واستشهد عدد من جنوده.

وترفض إدارة وادى دجلة إهانة اللاعب أو الاعتداء عليه لفظيا بسباب أو باتهامات، لأن ذلك ليس من قيم الرياضة ولا من قيم الإنسانية.


موضوعات متعلقة:


وادى دجلة ينفى فسخ عقد أحمد الميرغنى.. ويؤكد: إيقافه 4 مباريات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة