تطبيق Shazam يتحول إلى شبكة تواصل بين المعجبين والمطربين

السبت، 04 يوليو 2015 12:00 ص
تطبيق Shazam يتحول إلى شبكة تواصل بين المعجبين والمطربين تطبيق shazam
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الشركة المطورة لتطبيق Shazam عن ميزة جديدة تسمح لمستخدمى التطبيق بمتابعة مطربيهم المفضلين، ويعد Alicia Keys و One Direction و Maroon 5 بعضاً من 30 مطرباً وفرقة يشاركون فى إطلاق هذه الميزة إلى جانب العديد من الموسيقيين أيضاً.

يأتى هذا كله فى إطار جهود الشركة الهادفة إلى زيادة عدد المستخدمين ومعدل استخدامهم للتطبيق الذى يمكن اعتباره حالياً كمحطة يقف عندها المستخدمون للتعرف على أغنيتهم ومن ثم يغادرون، ورغم أن هذه الميزة تعمل بشكل جيد إلا أن الشركة تريد بقاء المستخدمين لفترة أطول داخل التطبيق من أجل زيادة العائدات القادمة من الإعلانات والتحويلات.

ويستطيع المطربون والفنانون اختيار الموسيقى التى يرغبون بمشاركتها مع متابعيهم كما أنه بإمكان المستخدمين "الإعجاب" بالمسارات التى يشاركها هؤلاء الفنانون، وإضافة لذلك سيقوم Shazam بعرض عدد المرات التى تم تشغيل المسار فيها إلى جانب الجداول التى يوفرها حالياً.

وتحصل الشركة على عائداتها من خلال التحويلات والإعلانات على التطبيق، وتحدث التحويلات عندما يقوم المستخدم بالنقر على أغنية ما داخل التطبيق ويحصل على رابط للاستماع للأغنية على Apple Music، Rdio أو سبوتيفاى، وإنشاء محطة إذاعية على Pandora ومعرفة متى سيقوم المطرب بإحياء حفلة فى منطقته.

وفي مقابلة مع موقع Mashable صرح مدير الإنتاج في Shazam دانييل دانكر، بأن هذه التحويلات تشكل 8% من مجمل مبيعات الموسيقى الرقمية فى العالم، وقد يخيل لك أنه مع قيام Shazam بإضافة عنصر تواصل اجتماعى إلى منصتها فإنها قد تشكل منافسة لخدمة Apple Music إلا أن دانكر نفى أى أمر من هذا القبيل، حيث عملت الشركة بشكل متعاون مع أبل ويعتبر تطبيقها واحداً من أوائل التطبيقات التى تملك تكاملاً مع Apple Music.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة