آبل تعقد صفقة مع سامسونج لتوريد رقائق الذاكرة لهواتف آى فون القادمة

الجمعة، 03 يوليو 2015 11:00 م
آبل تعقد صفقة مع سامسونج لتوريد رقائق الذاكرة لهواتف آى فون القادمة آبل وسامسونج
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقترب سامسونج من إتمام صفقة مع آبل لتوفير رقائق الذاكرة NAND الخاصة بهواتف آى فون 6s والآى فون 6s بلس القادمة، وأشار التقرير نقلاً عن مصدر مقرب من الصفقة والذى نشره موقع engadet الأمريكى، إلى أن سامسونج تجرى محادثات حالياً لتصبح واحدة من موردى آبل لرقائق الذاكرة NAND لهواتف آى فون الخاصة بهذا العام، ويزعم التقرير أن سامسونج تختبر حالياً متانة واستقرار رقائق الذاكرة فى مصنعها فى الصين.

ووفقاً لتقرير، فإن سامسونج لم توفر رقائق الذاكرة لهواتف آى فون 6 بسبب عدم توصل الشركتين لاتفاق، ويزعم أن آبل تخطط لشحن كميات أكبر من هواتف آى فون بسعة 64 جيجابايت استجابة للطلب القوى على إصدارات 64 جيجابايت القادمة من الصين وأوروبا، مما قد يترتب عليه إبرام الصفقة بين آبل وسامسونج لتوفير هذه الرقاقات.

الجدير بالذكر أن رقاقات آى فون 6 وآى فون 6 بلس توفرها مجموعة من الشركات بنسب متفاوتة، حيث إن شركتى توشيبا و Credit Suisse توفران 50% منها، في حين تسهم SK Hynix بنسبة 30%، أما الـ 20% المتبقية فتقدمها sandisk.

وفى الوقت الحالى، لم تتضح الكمية التى ستطلبها آبل من رقائق سامسونج لسلسلة آى فون 6s، ويبقى السؤال ما إذا كانت سامسونج يمكن أن تساعد فى إصلاح المشكلات التى أبلغ عنها بعض مستخدمى آى فون 6 أم لا، هذا ومن المتوقع أن تقوم آبل بكشف النقاب عن هواتف آى فون 6s وآى فون 6s بلس فى شهر سبتمبر.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة