مفاهيم الحب سهلة وبسيطة.. اتعلموها بقى

الأربعاء، 29 يوليو 2015 08:28 ص
مفاهيم الحب سهلة وبسيطة.. اتعلموها بقى أرشيفية
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الحب إحساس عالى الذبذبات تصل تردداته إلى 500 بمقياس "هاوكينز" فعندما يكون الإنسان فى حالة حب تقوى الهالة المحيطة به فلا يستطيع أحد أن يخترقها، ولكن توجد حولنا كثير من السلبيات تخترق هذه الهالة.

وفى محاولة لتصحيح معنى الحب والثورة على المفاهيم الخاطئة بين الناس تقول سارة إبراهيم مدربة التنمية البشرية ومعالج بالطاقة لـ"اليوم السابع": الحب الحقيقى هو حب غير مشروط أو مسبب فإذا تعددت الأسباب التى تجعلنا نحب أصبح إعجابا وليس حبا، وحالة الحب ليست قاصرة على حب الأشخاص فقط، فالإنسان ينتقل لحالة الحب حتى لو كان الحب لنبات أو حيوان، عندما نذكر كلمة حب فى مجتمعنا يطرق للأذهان الحب الرومانسى فقط، وللأسف حتى هذا النوع من الحب مغلوط ومخلوط بغير المعنى، فهو مخلوط فى الأذهان بالرغبة وهذا غير صحيح الحب أنواع:
١-حب النفس: وأذكرها قبل أى شىء وقبل أى نوع لأن من فقد التواصل مع نفسه وفقد حبه لها أصبح معلول القلب ولا يستطيع أن يحب أى شىء، فلكى يقدر الإنسان على ممارسة الحب لابد وأن يكون محبا لنفسه ومقدرا لها.

٢-حب الله: فإذا استطعت أن أحب نفسى جيدا سأستطيع أن أحب ربى، تأمل الكون وتأمل النفس وحبها فيهم معنى الوصول لله وهنا سيفتح لك باب التأمل والأحلام، احلم وتأمل لتصل.

٣-حب الكون: إذا ما حققت حب النفس وحب الله حتما سترى الجمال فى كل شىء وفى وقتها ستنسجم فالانسجام مع كل شىء بداية لتحصيل ورفع الذبذبات وتقوية الهالة المحيطة بنا.

٤-حب الآخر: المقصود بحب الآخر هو حب كل المخلوقات والجمادات والبشر الحب المجرد غير المشروط فقط الحب من أجل الحب.

وتضيف: من ضمن ما تم خلطه فى المجتمع مفهوم حب النفس والحبيب والأبناء والآباء، فأصبح يسود حالات تسمى حبا وهى ليست حبا هى مجرد مشاعر أخرى ترسخت لدينا، ولذلك لابد من تصحيح تلك المفاهيم لكى ننعم بالحب الحقيقى، الحب الذى لو عاد مفهومه الصحيح للأرض سيسود السلام والأمان والسعادة.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة