اعرف حضارة بلدك.. "بكرة أحلى" تنشط السياحة الداخلية فى مجمع الأديان

الأربعاء، 29 يوليو 2015 08:17 م
اعرف حضارة بلدك.. "بكرة أحلى" تنشط السياحة الداخلية فى مجمع الأديان مجمع الأديان
كتبت – نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بين رحابة الإسلام وسماحة المسيحية وعمق الدين اليهودى، ينتقل فريق "بكرة أحلى" فى ثانى جولاته الميدانية لتنشيط السياحة الميدانية داخل مصر، من خلال زيارته لمجمع الأديان وتعزيز التواصل بين المصريين، وذلك يوم السبت الموافق الأول من أغسطس المقبل، فى تمام الساعة الحادية عشرة صباحًا.

وتبدأ جولة "بكرة أحلى" من المتحف القبطى وحصن بابليون مرورًا بالكنيسة المعلقة وجامع عمرو بن العاص وكنيسة مار جرجس وكنيسة أبى سرحة (سريجوس) ونهاية بالمعبد اليهودى، وذلك بهدف رسم الابتسامة على وجه المصريين وإعادة روح التآلف بينهم، بالإضافة إلى تعريف الكثير من الشباب على جزء كبير من تراثهم والذى يغيب عن كثير منهم حتى الآن.

وتم اختيار "مجمع الأديان" ليكون المحطة المقبلة لفريق "بكرة أحلى" لأنه نادرًا ما تجد تجمعًا فريدًا مثلما يوجد على أرض مصر ويسمى بـ"مجمع الديانات"، ويضم آثارًا للديانات السماوية الثلاثة، كما شهدت طرقات ومبانى هذا المكان العالى الروحانيات، وجود اثنين من أولى العزم وهما سيدنا موسى وسيدنا عيسى عليهما السلام وأيضًا السيدة مريم العذراء عليهم جميعًا السلام.

أما جامع عمرو بن العاص وهو أول مسجد بنى فى مصر وأفريقيا ورابع مسجد بنى فى الإسلام بعد مساجد المدينة المنورة والبصرة والكوفة، بجواره توجد مجموعة من الكنائس والأديرة التى شرفت بتواجد المسيح عيسى بن مريم عليه السلام والسيدة العذراء خلال رحلتهما فى مصر، وبجانب هذا وذاك نجد المعبد اليهودى، الذى شاهد عبادة موسى عليه السلام لله الواحد الأحد.

جدير بالذكر أن التجمع للجولة الميدانية لفريق "بكرة أحلى" سيكون من الساعة العاشرة حتى الحادية عشرة صباحًا فى محطة مترو مار جرجس من اتجاه حلوان، والدعوة مفتوحة للراغبين فى المشاركة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة