خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صحيفة إسبانية: شتائم فنزويلا لإسبانيا تثير جدلا وتسبب استدعاء السفير

الأربعاء، 29 يوليه 2015 01:35 م
صحيفة إسبانية: شتائم فنزويلا لإسبانيا تثير جدلا وتسبب استدعاء السفير نيكولاس مادورو الرئيس الفنزويلى
كتبت-فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة الباييس الإسبانية إن وزارة الخارجية الإسبانية استدعت السفير الفنزويلى فى مدريد ماريو إسييا للاحتجاج على تصريحات فيها شتائم وانتقادات لاذعة من الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو لرئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوى.

وأشارت الصحيفة إلى أن مادورو وصف راخوى بـ"قاتل الشعوب"، وذلك تعليقا على طريقة تعامل الاتحاد الأوروبى مع الأزمة اليونانية، كما أنه قال إن قانون السلامة العامة فى اسبانيا هو طعنة للديمقراطية من قبل راخوى باسم فرانكو ".

وأوضحت الخارجية الإسبانية أنه بالرغم من تصريحات الرئيس الفنزويلى، فإنها تؤكد مرة أخرى رغبتها فى الحفاظ على علاقات بناءة مع فنزويلا والتى تقوم على أساس الحوار والاحترام المتبادل بين البلدين رغم الخلافات.

وكان فى استقبال السفير الفنزويلى الرئيس العام لشئون أمريكا اللاتنينة بابلو جوميز دى أوليا الذى أعرب عن رفضه التام والقاطع لوصف راخوى بنعوت مهينة، مشيرا إلى أن مادورو يلجأ مرارا وتكرار إلى التصريحات المسيئة التى لا تفعل شيئا للمساعدة فى تحسين العلاقات بين الطرفين بل على العكس".

استدعاء السفير الفنزويلى تتكرر بسبب تصريجات مادورو المسيئة.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن هذه ليست المرة الأولى التى يتم استدعاء سفير من فنزويلا بسبب إهانات من مادورو، حيث كان آخر مرة فى 15 أبريل الماضى عندما صرح مادورو أيضا باعتبار راخوى شخصية عنصرية، وبعد أسبوع عادت العلاقات جيدة إلى أن قال مادورو بعدها مباشرة أن راخوى يدعم الإرهاب فى فنزويلا وهو جزء من مؤامرة دولية ضد حكومته.

اليوم السابع -7 -2015

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة