تدشين موقع إلكترونى لغرقة التجارة الأمريكية - الإيرانية بعد الاتفاق النووى

الإثنين، 27 يوليو 2015 01:03 م
تدشين موقع إلكترونى لغرقة التجارة الأمريكية - الإيرانية بعد الاتفاق النووى الموقع الإلكترونى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد أسبوعين من توقيع الاتفاق النووى بين إيران ومجموعة الدول الست الكبرى، تم تدشين موقع يحمل اسم "غرقة التجارة الأمريكية-الإيرانية" من واشنطن- بنسيلفانيا وفقا لموقع اقتصاد أونلاين الإيرانى.

ووفقا للموقع الإيرانى، موقع غرقة التجارة الأمريكية-الإيرانية بدأ عمله قبل مصادقة الكونجرس الأمريكى على الاتفاق ورفع العقوبات عن إيران بشكل رسمى.

وذكر موقع اقتصاد أونلاين أنه لا توجد داخل إيران أخبار رسمية بشأن الغرفة، واكتفى ممثلو الغرفة التجارية الأمريكية الإيرانية بإصدار بيان، وينتظرون إلغاء العقوبات بشكل رسمى على طهران.

ووفقا لصحيفة شرق الإيرانية، فى الوقت الذى تتابع فيه الولايات المتحدة بشكل سريع إقرار العلاقات التجارية مع إيران فى القطاع الخاص وغرفة التجارة المشتركة، بدأ التجار ورجال الأعمال الأمريكيين اجتماعاتهم من أجل تسهيلات العلاقات التجارية مع إيران.

ولم يدرج الموقع الإلكترونى للغرقة التجارية المشتركة بين أمريكية وإيرانية أرقام هواتف، لكنه يرشد زواره إلى تفعيل عضوية للتواصل مع أعضاء الغرفة، وأعلن الموقع أن عنوان الغرفة بواشنطن - بنسلفانيا، ويعرض الموقع صور لأشهر الأماكن فى إيران وبرج ميلاد، ويبدأ بالتعريف بما يجذب الاستثمارات والتجارة داخل إيران.

ويشجع الموقع رجال الأعمال والمستثمرين على الدخول إلى الأسواق الإيرانية، وأعلن أن هدف هذا الموقع هو تسهيل العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والجمهورية الإسلامية.

ووفقا للبيان قدم الأمريكيون مؤسسو هذه المجموعة التهانى على توقيع الاتفاق النووى واعتبروه فرصة جديدة لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وقالوا تم تأسيس هذه الغرفة بفهم عميق للعلاقات السياسية والاقتصادية بين إيران وأمريكا، ووصفوا أنفسهم بـ"زعماء الصناعة والدبلوماسية" وقالوا إنهم ينتوون إصلاح العلاقات التجارية بين البلدين رغم 30 عاما من التوتر.

ووفقا لصحيفة شرق الإيرانية، أن غرقة التجارة الأمريكية الإيرانية تم تأسيسها فى مارس 2014 لكن ليس واضحا ما إذا كانت ستتمكن من ممارسة أنشطتها أم لا فى ظل عقوبات الكونجرس الأمريكى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة