الكشف عن تمثال "الشيطان" فى ديترويت الأمريكية وسط احتجاج أهاليها

الإثنين، 27 يوليو 2015 08:00 م
الكشف عن تمثال "الشيطان" فى ديترويت الأمريكية وسط  احتجاج أهاليها تمثال الشيطان
كتبت نبيلة مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وسط احتجاجات كبيرة، بمدينة ديترويت الأمريكية، تم اليوم إزاحة الستار عن تمثال تابع لجماعة تدعى "معبد الشيطان"، وهى جناعة دينية تنوى تأسيس أول بناء خاص بها، سيؤدى خدمات لأعضاء مثل الزواج، بما فى ذلك الزواج من نفس الجنس، وتشييع الجنازات.

وذكر موقع روسيا اليوم أن التمثال الذى انتهت منه الجماعة حاليا، مصنوع من البرونز ويزن طنا واحدا، ورأسه على شكل ماعز. وعند الانتهاء من بناءه رحب أنصاره بذلك، وهللوا "السلام عليك يا شيطان".

وأضاف روسيا اليوم أن الجماعة أبقت موقع التمثال سرا حتى آخر لحظة، وأرسلت رسائل بالبريد الإلكترونى لحضور حفل إزاحة الستار عن التمثال بعد الانتهاء منه لحاملى التذاكر فقط، إلا أنه بالرغم من ذلك تلقت المجموعة تهديدات من محتجين بتفجير التمثال أو حرقه.

وقال روسيا اليوم إم 100 شخص تجمعوا أول أمس، فى سوق "بيرت" الموجود فيه التمثال اعتراضا على وجود التمثال الذى أثار جدلا كبيرا بين السكان.

ونقل روسيا اليوم عن القس ديف بولوك قوله ساخرا:"إن آخر شىء نحتاج إليه في ديترويت هو عمل حفل ترحيب للشر وللشيطان".

وقال كورليتا فون، أسقف كاتدرائية الروح القدس فى ديترويت:"هذا الاحتفال لن يحدث ونحن موجودون فى ديترويت، نحن هنا لنقف ضد هذا الكائن في المدينة، نحن لن نسلم مدينتنا لعبدة الشيطان، هذه روح شريرة تتحرك إلى المدينة وتتسلل إلى هذا المكان، سنقوم بإخراجهم، ليس للشيطان مكان في مدينتنا".

وذكر روسيا اليوم أن المتحدث باسم جماعة معبد الشيطان، ويدعى لوسيان جريفز، قد أوضح فى بيان فى وقت سابق من هذا العام أن التمثال من شأنه أن يؤدى خدمات للأعضاء، كمنارة تدعو إلى الرحمة والتعاطف بين جميع الكائنات الحية، وأضاف أن التمثال سيكون أيضا لديه وظيفة محددة، حيث سيكون مثل كرسى يجلس عليه الناس من جميع الأعمار فى حضن الشيطان للإلهام والتأمل.



موضوعات متعلقة..



"الآثار" تعلن عن اكتشاف ثلاث لوحات أثرية تعود للعصر الدولة الوسطى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة