زهور السيسى للمصريين.. الأحمر لفتاة التحرش.. والأصفر للعروسين والأزرق للشهداء

الأحد، 26 يوليو 2015 04:09 م
زهور السيسى للمصريين.. الأحمر لفتاة التحرش.. والأصفر للعروسين والأزرق للشهداء ورد السيسى مع العروسان
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
«شوف الزهور واتعلم.. بين الرئيس وشعبه تعرف تتكلم».. إنها ليست كلمات مقتبسة من أجمل أغانى الست أم كلثوم وحسب، ولكنها الطريقة المتحضرة، التى اختار من خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسى مخاطبة الشعب المصرى بوسيلة جديدة تماماً بدون ولا كلمة، فقط بالورد، بألوانه وأشكاله المتعددة، ولأن الورد يحب الورد- كما يقولون- جاءت النتيجة رائعة، وأصبحت زهور السيسى علامة ذات رائحة مميزة جدا فى قلب وبيت كل شخص أهدى له وردة فى مصر وحول العالم.

ياورد يا أحمر.. يا مداوى جروح الستات


بعد تنصيب الرئيس عبدالفتاح السيسى مباشرة، بدأ السيسى يكشف عن طريقته فى التعامل مع الشعب المصرى رجالاً ونساءً بالوردود، متبعاً البروتوكول العالمى الراقى فى اصطحاب بوكيه جميل من الورد للفتاة التى تم التحرش بها فى التحرير، والتى قام بزيارتها للاطمئنان على صحتها فى المستشفى.

اليوم السابع -7 -2015

بالورد الأبيض.. هنجح وأتفوق أكثر


ولم تكن الرغبة فى الاطمئنان على صحة الشعب المصرى فقط هى ما يحرك السيسى نحو إرسال الورد الرئاسى فى كل مكان، حيث سبق أن أرسل الرئيس باقتين من الزهور، الأولى لباحثة بجامعة المنصورة، أثناء توليه منصب وزير الدفاع، والثانية للدكتور صابر حمد جابر، ابن محافظة المنيا الكفيف الذى حصل على أول دكتوراه فى الإعلام رغم كونه من ذوى الاحتياجات الخاصة.

يا مواسى بالأزرق.. دا اللى استشهد عمره ما مات


ومن التفوق إلى التعازى، حيث وضع السيسى باقة من الزهور الزرقاء مع البيضاء على النصب التذكارى للشهيد المجهول، ووضع بوكيه مماثلا على قبر كل من الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، والرئيس الراحل أنور السادات، ليحتل الورد الرئاسى للسيسى مكانة خاصة جدا بين صفحات الوطنية والاستشهاد.

اليوم السابع -7 -2015

يا جمالك يا أصفر.. يا مفرح قلوب العشاق


وفى آخر بادرة له، استقر الورد الرئاسى باللون الأصفر بين عاشقين، وكان هذه المرة فى حفل زفاف عروسين أرسل لهما الرئيس بوكيه تهنئة، ليجمع بالورد والود بينهما، كما أرسل «كارت» موقعا منه بألوان علم مصر فى وسط البوكية، وأعرب العروسان عن سعادتهما البالغة باللفتة الرقيقة التى وجهها لهما سيادة الرئيس.

اليوم السابع -7 -2015

فى روسيا سبت الورد يا سيسى.. وعرفوا يومها مين رئيسى


ومن مصر إلى العالم، حيث استخدم السيسى لغة الخطاب بالزهور فى روسيا، وذلك من خلال مشاركته فى وضع باقة من الورد الأحمر مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين على قبر الجندى المجهول فى حديقة ألكسندروفسكى المجاورة لسور الكرملين، وذلك بعد انتهاء العرض العسكرى بمناسبة الذكرى الـ70 للانتصار على الفاشية، ليصدر بذلك السيسى الطريقة الحديثة للتفاهم بالورورد من مصر إلى العالم كله.

اليوم السابع -7 -2015











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة