الكنيسة: البابا تواضروس لم يقرر استئناف عظته الأسبوعية خارج الكاتدرائية

الأحد، 26 يوليو 2015 01:34 م
الكنيسة: البابا تواضروس لم يقرر استئناف عظته الأسبوعية خارج الكاتدرائية البابا تواضروس الثانى
كتبت: سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد القس بولس حليم المتحدث الرسمى باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أن البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية لم يقرر حتى الآن استئناف عظته خلال الأشهر القليلة القادمة.

وأوضح حليم فى تصريحات لليوم السابع، أن البابا يدرس كل الاقتراحات التى تتضمن إلقاء العظة فى كنيسة واسعة فى القاهرة خارج الكاتدرائية أو الاستمرار فى قرار التأجيل لحين الانتهاء من أعمال التجديدات داخل القاعة الرئيسية تمهيدًا للاحتفال بالعيد الخمسين لكنيسة مارمرقس.

أعمال التجديدات لم تبدأ


وقال المتحدث الرسمى باسم الكنيسة، إن أعمال التجديدات بالقاعة الرئيسية لم تبدأ حتى اليوم مؤكدًا إنها ستبدأ قريبًا جدًا، بعدما تم الإعلان أمس عن أسماء المجموعات الفائزة بأعمال رسم الإيقونات والتى تضمنت ستة مجموعات من الفنانين.

من جانبه، كشف الفنان أيمن موريس أحد الفائزين بمسابقة رسم الأيقونات بالكاتدرائية عن تفاصيل المسابقة مؤكدًا أن 59 فنانًا أو مجموعة سحبوا الاستمارات من الكنيسة ثم تأهل 20 آخرين للمرحلة النهائية مع لجنة التحكيم التى تشكلت من القس يوسف ثابت بكنيسة العذراء والقديس يوسف بسموحة ،والقس لوقا آفا مينا بدير الشهيد العظيم مارمينا العجايبى بمريوط وتاسونى سوسن وهى فنانة قبطية والدكتور سامى صبرى عميد معهد الدراسات القبطية، والدكتور عادل المنشاوى رئيس قسم العمارة بكلية الفنون الجميلة بالإسكندرية، والمهندس منير عبد فام مهندس استشارى معمارى، والدكتور صموئيل متياس منسقًا إداريًا، مؤكدًا أن المتسابقين عرفوا خبر فوزهم من وسائل الإعلام.

الفائز بالمسابقة: لدى سوابق أعمال فى رسم الايقونات


وأضاف موريس فى تصريحات لليوم السابع: كان لدى سابقة أعمال فى الفن القبطى عملت على رسم ايقونات الكنيسة القبطية بلوس أنجلوس، وكنيسة البابا أثناسيوس، كما عملت أيضًا على رسم قبة لكنيسة مارجرجس بطهطا مساحتها 450 مترا.

وعن طبيعة العمل، مع خمسة مجموعات مختلفة من الفنانين، قال موريس إن الكنيسة لم تقسم العمل بين المجموعات الفائزة حتى الآن وننتظر لقاء البابا واللجنة الهندسية من أجل استلام العمل وتوقيع العقود حتى نبدأ فى التعاون مع الفرق الفائزة.

وأوضح الفائز بمسابقة رسم ايقونات الكاتدرائية إنه يعمل مع فريق من خمسة فنانين اثنان منهم يعملان معه بشكل أساسى ويلجأ للباقين وقت الحاجة.

كانت الكنيسة قد أعلنت أمس، عن أسماء المجموعات الفائزة بمسابقة رسم إيقونات الكاتدرائية، وهم مجموعة الفنان أسامة موريس، والفنان أيمن وليم والفنان أيمن أديب والفنان رؤوف رزق الله، والفنان أرميا القطشة ومجموعة من فنانى الموزاييك والفسيفساء.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة