بمنحة 140 مليون دولار من الإمارات.. مصدر: انتهاء مشروع إنارة القرى غير المربوطة بالشبكة الكهربائية بالطاقة الشمسية بنسبة 75%.. وجار إنهاء العمل بـ12 محطة مركزية بالبحر الأحمر والوادى الجديد وسيناء

السبت، 25 يوليو 2015 04:25 ص
بمنحة 140 مليون دولار من الإمارات.. مصدر: انتهاء مشروع إنارة القرى غير المربوطة بالشبكة الكهربائية بالطاقة الشمسية بنسبة 75%.. وجار إنهاء العمل بـ12 محطة مركزية بالبحر الأحمر والوادى الجديد وسيناء محطة طاقة شمسية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أن هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة انتهت بنسبة 75 % من إنارة القرى المحرومة من الكهرباء وغير المربوطة بالشبكة بالطاقة الشمسية بمنحة من الإمارات تبلغ 140 مليون دولار.

مصدر: جار إنهاء العمل بـ12 محطة طاقة شمسية



وأضاف المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه متبقى 12 محطة شمسية مركزية جار الانتهاء منها خلال الأسابيع القليلة القادمة بمحافظات البحر الأحمر والوادى الجديد وجنوب سيناء، لافتا إلى أنه من المقرر إنارة شوارع هذه المحافظات بالطاقة الشمسية.

وأشار المصدر إلى محافظة الوادى الجديد ستضم 3 محطات شمسية إحداها بمنطقة الفرافرة بقدرة 40 ميجا وات، والأخرى بمنطقة درب بقدرة 40 ميجا وات والثالثة بمنطقة أبو منقار بقدرة 6 ميجا وات، مشيرا إلى أنه جار الانتهاء من 4 محطات بالبحر الأحمر، الأولى بمرسى علم بقدرة 6 ميجا وات، وأبو رماد بقدرة 2 ميجا وات، وحلايب 1 ميجا وات وشلاتين 5 ميجا وات.

وقال المصدر إنه سيتم إنشاء 5 محطات طاقة شمسية بقدرة 7 ميجا وات بمحافظة جنوب سيناء، وجار تحديد مواقعهم للبدء فى أعمال الإنشاء.


مصدر: إنارة 5310 منازل بالطاقة الشمسية بأربع محافظات بالصعيد



وتابع المصدر أنه تم إنارة 5310 منازل بأربع محافظات بالصعيد، من خلال تركيب وحدات شمسية تحتوى على بطاريات لتخزين الطاقة لاستغلالها ليلاً أعلى هذه المنازل بدلا من الاعتماد على وحدات الديزل، نظرا لعدم ربط هذه القرى بالشبكة.

مصدر: المشروع تم بمنحة من الإمارات تبلغ 140 مليون دولار



وأوضح المصدر، أن هذا المشروع بمنحة من الإمارات تبلغ 140 مليون دولار لإنارة القرى المحرومة من الكهرباء، موضحا أنه تم الانتهاء من تشغيل أول محطة شمسية لإنارة مدينة بالكامل فى سيوة بقدرة 10 ميجا وات، بالإضافة إلى إنارة 1500 منزل بمحافظة قنا من خلال وحدات شمسية بقدرة 3.50 كليو وات للوحدة.

وأضاف المصدر، أنه فى محافظة الأقصر تم الانتهاء من إنارة 210 منازل بقدرة 3.50 كيلو وات للوحدة، وفى أسوان تم تركيب 1200 وحدة شمسية على المنازل بقدرة 3.50 كليو وات للوحدة.

موضعات متعلقة...



ننشر تفاصيل عقد إنشاء محطة الضبعة.. مصر تدخل العالم النووى وتختار روسيا لتنفيذ المشروع.. مصدر:المرحلة الأولى تستهدف 4800 ميجا وات.. ومصر لها الحق فى التعاون مع دول أخرى.. والرئاسة لم تحسم موعد التوقيع











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

سالم المراغي

ليس بين الخيرين حساب

ليس بين الخيرين حساب

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

قنا بمجمع الالومنيوم وشركات السكر والمدارس الفنيةوالجامعةومراكز الصيانة يكنها انتاج ارخص طاقة شمسية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة